مجلس مدينة الدار البيضاء يصادق على تسليم ملعب «دونور» لشركة «سونارجيس»

مجلس مدينة الدار البيضاء وافق بالإجماع خلال دورة استثنائية عُقِدَت في 27 يوليوز 2023 على مشروع اتفاقية مع الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية (سونارجيس) لتأهيل وتدبير وصيانة المركب الرياضي محمد الخامس  وكذا إلغاء اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية الدار البيضاء لتنشيط التظاهرات لتدبير الملعب المذكور.

ووفقًا للاتفاقية، ستُسند جماعة الدار البيضاء المركب الرياضي محمد الخامس ومرافقه للشركة الوطنية لتأهيله وتدبيره وصيانته لمدة عشرة سنوات تبدأ من تاريخ التنفيذ. ستُراجع الاتفاقية وتُقيَّم بعد خمس سنوات من قبل لجنة القيادة ومجلس جماعة الدار البيضاء. ستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ بعد توقيعها والتأشير عليها من طرف والي جهة الدار البيضاء سطات، عامل عمالة الدار البيضاء. ويُمكن تجديد الاتفاقية إذا اتفقت الأطراف على ذلك بنفس الشروط.

    وبموجب المادة الأولى من الاتفاقية، تضع جماعة الدار البيضاء المركب الرياضي محمد الخامس والمرافق التابعة له بما فيها الملعب الملحق رهن إشارة وتحت تصرف الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، مع تحديد كيفيات وشروط الشراكة فـ قصد تأهيل وتدبير واستغلال وصيانة المركب ومرافقه.

وتلتزم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتخصيص ميزانية لا تقل عن 250,000,000,000 درهم لتمويل برنامج تأهيل المركب الرياضي محمد الخامس ومرافقه، بما في ذلك الملعب الملحق، وذلك وفقًا للمعايير والمواصفات الدولية المطلوبة لاستضافة منافسات كأس إفريقيا للأمم في عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى