مركز النقديات يخفض رسوم الدفع الإلكتروني لتعزيز التجارة الرقمية في المغرب

أعلن مركز النقديات (CMI) عن تخفيض الرسوم المتعلقة بالعمليات التجارية المدفوعة بالبطاقات البنكية الوطنية لصالح أكثر من 55 ألف تاجر، اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024، وذلك في إطار جهوده لتعزيز الدفع الإلكتروني وتوسيع انتشاره. ويُتوقع أن يساهم هذا الإجراء في تقليص الأسعار وتعزيز استخدام البطاقات البنكية.

وأكد رشيد سايحي، المدير العام لمركز النقديات، أن هذه المراجعة تأتي في سياق مبادرة بدأت في عام 2022، وتهدف إلى تشجيع التعاملات بالبطاقات البنكية داخل المغرب وتقليل الاعتماد على النقد. وأوضح سايحي أن هذه الخطوة من شأنها دعم الاقتصاد الوطني من خلال تقليل تداول “الكاش”.

وفي تصريح لـ”Finances News Hebdo”، أشاد سايحي بقرار بنك المغرب المتعلق بإعادة تعريف رسوم الصرف على المبادلات المحلية، معتبرًا أن ذلك سيساهم في تعزيز الشمول المالي وتحسين نظام الدفع الإلكتروني. وأشار إلى أن هذا القرار سيمكن من زيادة الاستثمارات في البنية التحتية للدفع الإلكتروني وتقديم حلول مبتكرة للتجار.

اعتبارًا من 1 أكتوبر، استفاد التجار الذين يستخدمون حلول الدفع الإلكترونية وخدمات الدفع عبر الإنترنت وTap to Mobile من تخفيضات كبيرة على تكاليف المعاملات، مما سيساعدهم في تطوير أنشطتهم التجارية بشكل أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى