مزاد لقمصان ميسي في كأس العالم بقطر 2022

تقدّم دار سوذبيز للمزادات مجموعة من ستة قمصان لمنتخب الأرجنتين ارتداها ميسي خلال مهمّته التاريخية في قطر بعد عام من تتويجه بإنجازه الأهمّ كلاعب في كأس العالم لعام 2022.

وارتدى ميسي مجموعة القمصان ذات اللونين الأبيض والأزرق السماوي خلال الشوط الأول من المباراة النهائية للمونديال، ومباريات نصف النهائي وربع النهائي ودور الـ16 واثنتين من مباريات دور المجموعات، وسوف تعرض للبيع في مزاد مخصّص لها عبر الإنترنت من 30 نوفمبر إلى 14 ديسمبر. وتقدّر قيمة المجموعة الاستثنائية بما يزيد على 10 ملايين دولار.
وسوف توفّر القمصان في المزاد شركة التكنولوجيا الناشئة AC Momento في الولايات المتحدة، والتي إضافة إلى تطبيقها الخاص بالهواتف المحمولة لخدمة هواة الرياضة، تتعاون مع رياضيين بارزين (مثل ميسي) للمساعدة في إدارة مجموعات المقتنيات التذكارية التي استخدموها في المباريات.

كما سيجري التبرّع بجزء من عائدات المزاد لمشروع UNICAS، الذي ينفذه مستشفى الأطفال Sant Joan de Déu (SJD) في برشلونة بدعم من مؤسسة ليو ميسي، وذلك لتلبية احتياجات الأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة.

يأتي ذلك في أعقاب العمل الذي أنجزته مؤسسة ليو ميسي مع مركز سرطان الأطفال بمستشفى الأطفال SJD في برشلونة والذي يعالج 400 طفل مصاب بالسرطان كل عام.

كما ستعرض قمصان ميسي في دار سوذبيز بنيويورك في إطار معرض مجّاني للجمهور يقام بين 30 نونبر و14 دجنبر.

وأفادت دار سوذبي للمزادات، اليوم الإثنين، بأن القمصان الـ6 التي ارتداها ميسي خلال مسيرة الأرجنتين المظفرة بكأس العالم في قطر 2022، من المتوقع أن تصبح “أثمن مجموعة تذكارات رياضية” عندما يبدأ المزاد في وقت لاحق من الشهر الجاري، وفق وكالة رويترز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى