مزوار ينهي فترة رئاسته للباطرونا بعد وصف تصريحه “بالأرعن” و”غير المسؤول”

مباشرة بعد صدور بلاغ لوزارة الخارجية مساء الأحد وصف بأنه شديد اللهجة تضمن عبارات غاضبة، نعت تصريح مزوار بـ”التصرف الأرعن والمتهور” أعلن رئيس الباطرونا عن استقالته من رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب …”

وزارة الشؤون الخارجية أكدت في بلاغها  بأن حكومة صاحب الجلالة تشجب التصرف « غير المسؤول والأرعن والمتهور » للسيد صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي اعتقد أنه يتعين عليه التعليق على الوضع الداخلي بالجزائر خلال مؤتمر دولي منعقد بمراكش.

وأَضاف البلاغ أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب “لا يمكنه الحلول محل حكومة جلالة الملك في اتخاذ مواقف حول القضايا الدولية ولاسيما التطورات في هذا البلد الجار” مضيفا أن موقف المملكة المغربية بهذا الخصوص “واضح وثابت”.

وأضاف البلاغ إلى أنه “والواقع، أن المملكة المغربية قررت التمسك بنهج عدم التدخل إزاء التطورات بالجزائر. إن المغرب يمتنع عن أي تعليق بهذا الخصوص. فهو ليس له أن يتدخل في التطورات الداخلية التي يشهدها هذا البلد الجار، ولا أن يعلق عليها بأي شكل كان”

صلاح الدي مزوار، إنتهى  بتقديم استقالته، مباشرة بعد هذا البلاغ شديد اللهجة من وزارة الخارجية الذي وصف تصريحاته حول الجزائر ب”السلوك الأرعن”. وفي نص استقالته التي وضعها اليوم الأحد، علل مزوار اتخاذه لهذه الخطوة بقيود شخصية، دون الإشارة لما خلفته تصريحاته.

 

Agence Nationale de la Conservation Foncière

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى