مسابقة “مواهب كروية” بوابة جديدة لصناعة نجوم المستقبل

تنظم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة مسك ستراتيجيز MUSK STRATEGIES، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الثقافة والتواصل والشباب، مسابقة “مواهب كروية”.

وتروم هذه التظاهرة، الأولى من نوعها في المغرب، إكتشاف المواهب الشابة في كرة القدم  ذكورا وإناثا، والذين تتراوح أعمارهم مابين 13 و 14 سنة، حيث ستجوب قافلة تضم نخبة من الأسماء المختصة في إكتشاف المواهب مختلف عمالات وأقاليم المملكة للتنقيب عن المواهب الغير منتمية لأي فريق.

وتأتي هذه المبادرة، وفق ما نشرته الصفحة الرسمية للمسابقة عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، تماشيا مع التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بجعل الممارسة الرياضية في متناول جميع الفئات الإجتماعية، وذلك عبر توفير البنيات الرياضية والتأطير  التقني في كل مناطق المغرب.

ويبقى الهدف الرئيسي للتظاهرة هو تقريب مواهب المراكز المحلية والجهوية والوطنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإكتشاف أفضل اللاعبات واللاعبين الناشئين، قصد تأطيرهم ومساعدتهم على إستكمال دراستهم وتكوينهم في أفضل المراكز الكروية بالمغرب مما يفتح أمامهم  أبوب الإحتراف الرياضي.

أما بخصوص البرمجة الزمنية لهذه التظاهرة الكروية، فقد أشار المنظمون إلى أن عملية الإنتقاء ستنطلق شهر نونبر المقبل على أن تختتم في ماي من العام القادم، وذلك إبان العطل المدرسية ونهايات الأسبوع، فيما سيتم تنظيم الأدوار النهائية شهر نونبر من العام 2023.

يذكر أنه للمشاركة في هذه التظاهرة فقد وضعت الجهات المنظمة جملة من الشروط الواجب إستيفائها، إضافة إلى التسجيل الإلكتروني عبر الموقع www.footalents.ma.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى