مستشفى ابن سينا يوضح حقيقة وفاة طالبة بجرعة لقاح “كورونا”

راجت أخبار، قبل أيام، تفيد موت طالبة بالمركز الإستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، بعد تلقيها جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الإطار، خرجت إدارة المركز الإستشفائي ابن سينا عن صمتها، عبر بلاغ لها أمس الجمعة، نفت فيه نفيا قاطعاً هذه “الإدعاءات المغرضة”.

وأكدت إدارة المركز الاستشفائي، في بلاغها، أن سبب وفاة الطالبة المسماة قيد حياتها (ط ف) “ليس له أية علاقة باللقاح”، وذلك بناء على “فحوصات وتحاليل طبية معمقة مضمنة في تقريرها الطبي”.

وبخصوص عملية التلقيح بمركز ابن سينا، فقد أكدت الإدارة أنها “تجري في ظروف طبيعية”، كما أنه “لم يتم الإبلاغ عن أي مضاعفات خطيرة أو تسجيل أية وفاة في صفوف المواطنات والمواطنين الذين تلقوا اللقاح بهذا المركز”.

واعتبرت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا هذه الادعاءات المغرضة محاولة للتأثير على المجهودات الوطنية المبذولة في سبيل تطعيم الفئات المستهدفة بالتلقيح، وكذا “ضرب جهود السلطات الصحية عن طريق تلفيق ونشر أخبار زائفة لا أساس لها من الصحة”، مؤكدة بالمقابل أن مثل هذه التصرفات المستهجنة لن تثنيها عن مواصلة الجهود في التصدي لهذه الجائحة وتحقيق المناعة الجماعية في أفق العودة إلى الحياة الطبيعية.

مروان مرابط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى