مسيرة وطنية بالرباط الأحد المقبل نصرة لفلسطين

وجهت كل من ”مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين”، و”الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع”، دعوة إلى تنظيم مسيرة وطنية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، يوم الأحد القادم، بالرباط، تحت شعار “الشعب المغربي مع طوفان الأقصى.. ضد التطبيع”.
أصدرت الهيئات المدكورة بلاغا قالت فيه أن “تنظيم هذه المسيرة في إطار الاحتفاء بالانتصار الكبير لمعركة طوفان الأقصى.. ودعما للشعب الفلسطيني المكافح ومقاومته الباسلة وإدانة قوية للعدوان الهمجي على غزة، واستنكارا شديدا لجرائم الحرب الصهيونية ضد المدنيين، والتي خلفت دمارا هائلا للمستشفيات والمدارس والبنايات السكنية والمساجد والكنائس، وخلفت ما يزيد عن 800 شهيد وقرابة الثلاثة آلاف جريح”.

وجاء في البلاغ أيضا ، أن “شعار المسيرة ينبع من مشاعر الاعتزاز والفخر بجرأة المقاومة الفلسطينية ووحدتها وأدائها القتالي والتكتيكي غير المسبوق في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني بنقلها للأراضي الفلسطينية المحتلة وبعدد الخسائر المادية والبشرية في صفوفه من قتلى وجرحى وأسرى خاصة في صفوف الجنود والضباط”.

وأكد المنظمون، على أن “المسيرة مناسبة لرفع صوت شعبنا من أجل إسقاط اتفاقية التطبيع المشؤومة وطرد ما يسمى مدير مكتب الاتصال الصهيوني وكل العصابة الإرهابية وإقرار قانون يجرم التطبيع”.

كما دعت الهيئات المشاركة، سائر المكونات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية، وجميع المواطنين والمواطنات، إلى “التعبئة الشعبية لإنجاح هذه المحطة التاريخية، مع الاستمرار في تنظيم التظاهرات التضامنية في كل مكان نصرة للمقاومة ومناهضة التطبيع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى