مصحات خاصة تتطوع لإجراء عمليات جراحية مستعجلة مجانا

مراكش – شرف القبلي

أصدرت الهيئة الجهوية للطبيبات والأطباء بجهة مراكش آسفي بلاغا، توصلت “Tele PLus” بنسخة منه، يهم التنسيق والتعاون بين هيئة الأطباء بجهة مراكش آسفي والسلطات العمومية والمديرية الجهوية للصحة، فقد بادرت مجموعة من المصحات الطبية الخاصة لوضع مرافقها رهن إشارة المديرية الجهوية للصحة العمومية، قصد إستقبال الحالات المستعجلة غير ذات العلاقة بفيروس كورونا التي سيتم إحالتها من طرف أقسام مستعجلات المستشفيات العمومية بعد التسيق، وذلك من أجل تخفيف الضغط على هذه الأخيرة.

البلاغ أضاف أن الهيئة الجهوية للطبيبات والأطباء بجهة مراكش آسفي، وفي رسالة موجهة إلى والي جهة مراكش آسفي، والمديرة الجهوية لوزارة الصحة، فإن 12 مصحة بمراكش تطوعت لإستقبال الحالات المستعجلة غير المتعلقة بفيروس كورونا، قصد إخضاعها للعمليات الجراحية المستعجلة مجانا وفق نظام مداومة طيلة شهر أبريل، في الوقت الذي تضع فيه عشر مصحات الآليات الخاصة بأجهزة التنفس في الإنعاش رهن إشارة مصالح وزارة الصحة لعلاج مرضى فيروس “كوفيد – 19”.

ويتعلق الأمر، بكل من مصحة مراكش، المصحة الدولية، مصحة المطار، مصحة النرجس، مصحة الجنوب، مصحة الشرف، الأطلس الكبير، مصحة الشفاء، مصحة ابن رشد، مصحة الرحمة، مصحة إسيل، ومصحة الأمومة ابن طفيل.

كما أعلنت ذات الهيئة عن وضع 10 مصحات لأجهزتها الطبية الخاصة بالتنفس رهن إشارة المديرية الجهوية لوزارة الصحة، من أجل علاج مرضى فيروس كورونا، حيث خصصت مصحة مراكش 4 أجهزة، المصحة الدولية 3، مصحة المطار 3، مصحة نرجس 3، مصحة ابن رشد 2، مصحة الرحمة 2، مصحة رياض السلام 2، مصحة الأطلس الكبير 1، المستشفى الخاص مراكش 1، مصحة الشفاء 1.

الهيئة الجهوية للطبيبات والأطباء بجهة مراكش آسفي، وبحسب نفس البلاغ فقد وجهت دعوتها لكافة الطبيبات والأطباء بالقطاع الخاص بجهة مراكش، من أجل الالتحاق بهذه المبادرة الخاصة باستقبال المرضى في حالة مستعجلة وإخضاعهم للعمليات الجراحية بهدف التخفيف عن المستشفيات العمومية التي تعاني من الضغط في علاج مرضى فيروس كورونا.

ودعت الهيئة الطبيبات والأطباء بجهة مراكش آسفي، إلى مواصلة جهودهم بالروح الوطنية المعهودة فيهم وحسهم المهني المتميز، والإنخراط في هذه العملية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى