مصدر حكومي يرد على اتهامات البيجيدي بـ”السطو” على مشروع تحلية مياه بحر البيضاء

وجه حزب العدالة والتنمية، قبل أيام، اتهاماً لنزار بركة وزير التجهيز والماء، بـ”السطو على مشاريع الحكومة السابقة، ونسب مشاريع لم يقم بها لنفسه ولحكومته”، وذلك في مقال مطول نشر على الموقع الرسمي للحزب.

وفي هذا السياق، كشف موقع مدار 21، أن مصدر حكومي نفى كل الإتهامات التي وجهت لنزار بركة من طرف رئيس الحكومة السابق، سعد الدين العثماني، وحزبه.

وحسب الموقع، فإن الوزير نزار بركة “لم يجد بعد أي وثيقة رسمية حول مشروع إنجاز محطة لتحلية مياه البحر بمدينة الدار البيضاء، منذ توليه المهام الوزارية خلفاً لعبد القادر اعمارة، عن حزب العدالة والتنمية”، مضيفاً أن بركة “فوجئ” بهذه الإتهامات التي وجهت له من طرف العثماني وحزبه.

وأكد المصدر ذاته أنه من الناحية الإجرائية “ليس هناك أي تفاصيل حول هذا المشروع، وما تعلّق بالميزانية المرصودة لإنجازه وتحديد العقار والمستثمرين ودراسة الجدوى”.

واعتبر المصدر أن ما سبق أن قدمه اعمارة في مناسبات عدة أمام البرلمان لا يعدو أن يكون مجرد “كلام مرسل”، في ظل غياب وثائق رسمية تتضمن معطيات مفصلة حول إنجاز هذا المشروع.

ويشار أن العثماني كان قد أكد بأن “مشروع تحلية مياه بحر مدينة ‫الدار البيضاء والمدن المحيطة بها جاءت به الحكومة السابقة، وسبق لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء السابق، عبد القادر اعمارة، أن صرَّح به في البرلمان، قبل سنة من اليوم، ولم تأت به هذه الحكومة كما تدعي”، وذلك رداً على ما قاله بركة بمجلس المستشارين، كون مشروع تحلية مياه البحر يوشك على الانطلاق، معتبرا أن هذا من إنجازات الحكومة الجديدة التي يرأسها عزيز أخنوش.

مروان مرابط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى