بعد العاصمة.. البيضاويون ينتظرون ” الطرامبيس”

بعدما شهدت مدينة الرباط و سلا الشروع في تطبيق المشروع الخاص بالتنقل بتذكرة واحدة السبت الماضي تجمع ” الترامواي” و حافلات ” ألزا سيتي بيس” للنقل الحضري، طالب البيضاويين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدورهم تفعيل المشروع ذاته في العاصمة الاقتصادية البيضاء.

من جهتم، شدد أعضاء المجلس الجماعي في وقت سابق على أن مشروع العمل بتذكرة واحدة تجمع بين وسيلتي التنقل ” الترامواي” و الحافلات سيبدأ بمجرد إنتهاء العقد المبرم مع شركة ” مدينة بيس”، في حين أن هذه الأخيرة قد انتهت مدة خدماتها، ليتم العمل بعد ذلك مع شركة جديدة ” ألزا” و التي شرعت في تقديم خدمات التنقل بدءا من نونبر الجاري بشكل رسمي.

و أضاف أعضاء المجلس الجماعي، أن المشروع المزمع تفيعله في العاصمة الاقتصادية من شأنه تخفيف عناء التنقل في صفوف المواطنين، خصوصا و أن المدينة تشهد اكتضاضا ملحوظا بشكل يومي، الأمر الذي قد يشجع العديد من مستعملي السيارات إلى الاستغناء عليها بين الفينة و الأخرى تفاديا للازدحام .

و تجدر الإشارة، أن شركة ” الترامواي” الرباط و سلا حددت ثمن 8 دراهم للتذكرة بالنسبة لخدمة النقل المتعدد الوسائط، و تأتي هذه الخدمة في ظل تعزيز ثقافة جديدة للتنقل الحضري و تشجيع التدابير العملية، و التي تسعى إلى تحسين جودة حياة المواطنين و تسهيل التنقل اليومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى