مقدمة أخبار في دوزيم في الحجر الصحي بسبب كورونا

كشفت الإعلامية المغربية غزلان الطيبي، مقدمة الأخبار بالقناة الثانية، دخولها فترة الحجر الصحي، كإجراء إحترازي بعد عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاءت رسالة غزلان، عبر مقطع فيديو، ردا على تساؤلات المتابعين، حول سبب غيابها عن المشهد الإعلامي في الأيام الأخيرة، حيث قالت إنها بدأت فترة حجر صحي عقب عودتها من الديار الأمريكية على مثن آخر طائرة قادمة من بلاد العم سام قبل إغلاق الحدود بين البلدين.

كما دعت إلى عدم التفكير بشكل سلبي في الأوضاع الراهنة للبلاد وحالة الطوارئ الصحية التي تشهدها المملكة، مشيرة إلى أن دولا أخرى تعيش أوضاعا أكثر صعوبة وتأزما، خصوصا تلك التي تشهد حروبا دامية مثل سوريا والعراق وغيرها، مشددة على ضرورة إستغلال الفترة الراهنة  من أجل مراجعة الذات والوقوف على مكامن القوة والضعف التي تميز كل فرد على حدى، مع محاولة إكتشاف حضارات وثقافات جديدة.

وإستغلت عزلان الطيبي هذا المقطع المصور لتبعت ببعض الرسائل والتوجيهات للمغاربة، في مقدمتها المواظبة على المطالعة، مقترحة في الوقت ذاته عددا من العناوين التي يمكن قراءتها خلال هذه الفترة.

من جهة أخرى طالبت غزلان المواطنين بتقديم المساعدات لبعضهم البعض، وذلك وفق الشروط والإجراءات الوقائية المتبعة للحد من تفشي وباء كورونا المستجد وسط ربوع المعمور.

https://www.youtube.com/watch?v=it4tMl759M4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى