منذ اليوم الأول.. نبيلة الرميلي تتفاعل مع ملف “النفايات الهامدة”

طفى ملف “النفايات الهامدة” إلى السطح من جديد، بعد شكاوى عديدة من طرف ساكنة الدار البيضاء، طالبت فيها المجلس الجماعي للمدينة بوضع حد لها بمعظم المقاطعات.

ونقلا عن وسائل إعلامية، فقد تفاعل المجلس الجماعي مع شكاوى البيضاويين، وقرر وضع “الملف” ضمن أولوياته، إذ قرر القضاء عليها (النفايات) بتنسيق مع السلطات المحلية والشركات المفوض لها تدبير القطاع.

وأضافت ذات المصادر، بان مجلس المدينة عقد اجتماعاً خصه لمناقشة ملف النفايات الهامدة، وكذا ملف التساقطات المطرية ومدى الاستعداد لها من طرف الشركة الفرنسية “ليديك” المفوض لها تدبير القطاع.

وفي هذا الإطار، نشرت عمدة المدينة، نبيلة الرميلي، تدوينة مرفوقة بصورة ومقطع فيديو على حسابها الرسمي بموقع تويتر، أظهرت انخراطها واهتمامها بملف النظافة بالمدينة، بخروجها في جولة لمعاينة النقط السوداء على مستوى مقاطعة آنفا.

وعلقت الرميلي على الفيديو : “التنظيف الكبير لمدينة الدار البيضاء قد بدأ منذ اليوم الأول، نظافة المدينة مسؤولية كل بيضاوية وبيضاوي”.

وأشارت المصادر نفسها، بأن المجلس يبحث الآن عن صيغة لمعالجة ملف النظافة بمختلف مقاطعات المدينة، لاسيما في ظل عدم التنصيص عليها في دفتر التحملات المبرم مع شركتي النظافة المفوض لهما تدبير القطاع.

وخلق مشكل النفايات الهامدة مشكلا كبيرا لساكنة العاصمة الإقتصادية، حملوا في ذلك المسؤولية للمجلس الجماعي والسلطات لعدم التحرك لوضع حد لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى