مهرجان الأندلسيات الأطلسية في دورته الـ 19 من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري بالصويرة

أعلنت جمعية الصويرة موكادور عن تنظيم الدورة ال 19 من مهرجان “الأندلسيات الأطلسية” في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر بمدينة الرياح، تحت شعار “التجدد ، التضامن والحياة”.

وأفاد بلاغ للجمعية، التي تنظم هذا المهرجان الذي أضحى ومنذ عقدين من بين التظاهرات الكبرى، بأن “مهرجان الأندلسيات الأطلسية يعود هذه السنة ليكرس أهدافه وأسباب وجوده، إذ تأتي الدورة 19 إحياء للذكرى وتكريما لأرواح ضحايا الزلزال الذي ضرب بلادنا”.

وأبرز المصدر ذاته أن هذه النسخة الجديدة من المهرجان تعكس الإرادة القوية للمغرب وقدرته على تحمل الصعاب وإعادة البناء بكرامة وتضامن قوي يظهر بكل تجلياتها.

وأضاف أن حوالي 150 فنانا مسلما ويهوديا سيجتمعون من أجل خلق مساحة للتواصل والوعي والمشاركة والموسيقى، في أكثر من 20 حفلا فنيا موسيقيا، تتوزع بين المنصة الكبرى وفضاء “بيت الذاكرة” و”دار الصويري”، لما يحملانه من روحانية ورمزية، تنسجم مع أجواء الاحتفال بالتاريخ المشترك والموروث الفني الغني والمتنوع.

وخلص البلاغ إلى أن إدارة مهرجان “الأندلسيات الأطلسية” ستكشف قريبا عن تفاصيل البرنامج الاستثنائي الخاص بهذه الدورة، عبر مختلف منصات التواصل الخاصة بهذه التظاهرة الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى