موازين 2024..تقنية الهولوغرام ”تُعيد” أم كلثوم للمسرح الوطني محمد الخامس

في واحدة من أروع وأجمل الليالي الخالد في النسخة الـ19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم، وبفضل تقنية الهولوغرام ثلاثية الأبعاد، أهدت كوكب الشرق أم كلثوم لعشاقها، مساء أمس الأحد، على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، سهرة طربية استثنائية تحمل عبق الزمن الجميل.

وفي إطار هذا الحفل الاستثنائي، عادت أم كلثوم لتطل على الجمهور المغربي بنفس الخشبة التي شهدت أول إطلالتها عليهم قبل حوالي 56 سنة، وتحديدا بتاريخ 12 مارس 1968، حينها، سجل حفلها إقبالا جماهيريا قياسيا، وفي مهرجان موازين 2024، كان الإقبال بنفس القياسية وربما أكثر، نظرا للارتباط العميق بفنانة راقية، أصيلة، ومبدعة غادرت الدنيا قبل 49 عامًا (03 فبراير 1975) ولكن فنها الكلاسيكي العظيم ظل حيًا يتنسمه العشاق على اختلاف أجيالهم.

وتألقت كوكب الشرق بإطلالة أنيقة، بهية، ومتوهجة، مرتدية فستانا أبيض بخطوط ذهبية، وأُستقبلت بتصفيقات حارة وهتافات جماهيرية لم تتوقف إلا مع انطلاق عزف مقدمة موسيقية لرائعة “إنت عمري”، التي أبدعتها سنة 1964، ولحنها الموسيقار محمد عبد الوهاب.

الإطلالة الثانية لأم كلثوم كانت بفستان أسود تتخلله لمسات وردية أنيقة، وقدمت خلاله رائعة “سيرة الحب” التي صدرت سنة 1964، ولحنها الموسيقار بليغ حمدي، ولاقت شهرة واسعة في الوطن العربي وعبر العالم.

وتوالى على امتداد ساعة ونصف من الزمن الجميل، تقديم باقة مميزة من الروائع الخالدة لكوكب الشرق مثل “ألف ليلة وليلة”، “الأطلال”، و”لسه فاكر”، بإطلالات متنوعة وجذابة قاسمها المشترك البهاء والتوهج والشموخ الفني لسيدة الفن الأصيل.

الجمهور الحاضر أجمع على تميز حفل أم كلثوم بتقنية الهولوغرام، واعتبروا هذا الحفل خروجًا عن المألوف وتجديدا للعهد بين المستمع الذواق ورواد الأغنية الطربية الكلاسيكية.

وقالت كوثر وهي أحد زوار المهرجان “لم يكن من الوارد أن أغيب عن هذا الحفل الاستثنائي لفنانة عظيمة من الزمن الجميل، التي تذكرني أغانيها الخالدة بنشأتي وطفولتي”، معبرة عن عشقها لأغاني أم كلثوم، خاصة “بعيد عنك”، و”سيرة الحب”، و”فات الميعاد”.

وتقام الدورة الـ 19 لمهرجان “موازين – إيقاعات العالم” من 21 إلى 29 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وتقترح دورة هذه السنة برنامجًا غنيًا يلبي كافة الأذواق ويجمع أكبر نجوم العرب والعالم، مما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحًا للقاءات استثنائية بين الجمهور ومشاهير الفنانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى