مواهب أكاديمية محمد السادس لكرة القدم تلمع ضمن تشكيلة الأسود

أكد المدير التقني الوطني السابق، ناصر لارغيت، أن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي رأت النور سنة 2009، هي مشروع هيكلي لتطوير التكوين في المغرب.

وقال إن هذا المشروع يجعل من الممكن اليوم أن يعيش شباب من ممارسة كرة القدم ويمثلون العلم المغربي، معربا عن “فخره الكبير” بوجود خريجي الأكاديمية يحملون قميص المنتخب الوطني، وكذلك في فرق الشباب الوطنية، بعد سنوات قليلة فقط من إحداثها.

وأشار في هذا الصدد إلى كل من يوسف النصيري وعز الدين أوناحي ورضا التكناوتي ونايف أكرد.
وصنعت أكاديمية محمد السادس عدة نجوم أثبتوا وجودهم في عدة دوريات، إلى جانب أدائهم المبهر في مونديال قطر 2022، ومن أبرزهم نجد المهاجم الهداف يوسف النصيري، لاعب فريق إشبيلية الإسباني، الذي تمكن من تسجيل الهدف الثاني، وقاد “أسود الأطلس” إلى الفوز على كندا بهدفين لواحد.

بدوره، المدافع نايف أكرد، لاعب ويستهام الإنجليزي، بدأ مسيرته من بوابة أكاديمية محمد السادس أيضا في عام 2011، قبل أن يغادرها في 2014 نحو نادي الفتح الرباطي المغربي، ثم الاحتراف بأوروبا.

لاعب خط الوسط عز الدين أوناحي، الذي يبصم على أداء قوي رفقة المنتخب الوطني المغربي، فهو الآخر خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي شكلت له نقطة عبور إلى أوروبا للاحتراف، حيث انضم لنادي ستراسبورغ الفرنسي سنة 2018، ثم نادي أفرونش، والآن يمارس في صفوف نادي أنجي مع زميله سفيان بوفال.

أما الحارس الثالث لـ”عرين الأسود”، محمد رضا التكناوتي، فهو يمثل أيضا أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، ويلعب لنادي الوداد الرياضي منذ عام 2016، وتألق مع الفريق وحاز معه ألقابا محلية وقارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى