موجة الزيادات تتواصل.. إرتفاع أسعار الحليب ومشتقاته

سجلت أسعار الحليب ومشتقاته، المنتجة من طرف شركة “سانترال ليتيير”، زيادة إبتداءا من اليوم الإثنين 24 أكتوبر 2022، وفق ما أكدته مصادر متفرقة من مختلف مناطق المملكة.

وإرتفع سعر حليب UHT المعقم- 1 لتر للزبون ليبلغ 10 دراهم، حسب ما أوردته صحيفة “الصحراء المغربية”، فيما حدد ثمن البيع للمستهلك في 11 درهم، في حين يتم بيع علبة نصف لتر من نفس المنتج بـ5.5 دراهم، مع 6 دراهم كثمن بيع مقترح للمستهلك.

وأضافت الصحيفة، حسب إعلان للشركة وزع على محلات البقالة، حدد ثمن بيع كل من جيرفي ودانينو – 80 غرام للزبون إلى 2.6 دراهم، مع ثمن بيع مقترح للمستهلك قدره 3 دراهم، أما مفيد جيبي، فيتم بيعه للزبون بـ3.55 دراهم، مع ثمن بيع مقترح للمستهلك يصل إلى 4 دراهم.

وبالنسبة لجبلي فيباع للزبون بـ13 درهم، فيما يصل ثمن البيع المقترح للزبون إلى 15 درهم، بينما يباع فرماج كريميو 96 قطعة بـ78 درهم للزبون، أما الزيادة الكبيرة، فستكون من نصيب زبدة سنترال التي سيصل ثمنها 100 درهم للجملة تضيف الصحيفة.

وذكرت الصحيفة، نقلا عن بوعزة الخراطي رئيس الجامعة الوطنية لحماية المستهلك، أن الأسعار تبقى حرة، والسوق يستجيب لقانون العرض والطلب، لكن ما هو إلزامي هو إشهارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى