موقع إيطالي يفضح ممارسات العبودية في مخيمات تندوف

أفاد الموقع الإخباري الإيطالي بأن ممارسات العبودية في مخيمات تندوف بالجزائر، والتي أبلغت عنها تقارير المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الإنسان منذ سنوات، عادت إلى الواجهة من جديد، وذلك إثر حالة بيع جديدة تتعلق بفتاة شابة.

وأشار الموقع الإيطالي إلى أن شابة صحراوية، لا يتجاوز عمرها 18 سنة، استنهضت همتها، وأفلتت بأعجوبة من قبضة جلادها أثناء احتفالات عيد الميلاد، لتصل إلى برشلونة عن طريق مطار الجزائر مستعملة وثائق مزورة.

الحادثة لا تشكل استثناءا، وفق الموقع الإيطالي، حيث “يبيع” الآباء بناتهم حينما يواجهون “خيار الزواج من شخص مسن أو الموت”، معتبرا اياها تعبيرا واضحا عن ممارسات العبودية والاضطهاد الذي تمارسه “الجمهورية الصحراوية الوهمية” في حق النساء ، مبرزا أن “مخيمات تندوف ، البعيدة عن المراقبة ، تعيش واقعا مرا”.

ولفت  الموقع الإيطالي الانتباه الى تزايد حالات الفتيات المختطفات والمرغمات على الزواج في مخيمات تندوف، مذكرا بحالة هيجا مالوما، 21 سنة، التي اختطفتها “البوليساريو” سنة 2016، عندما أرادت زيارة أبويها، بالاضافة الى قضيتي “داريا امبارك” و”محجوبة محمد” اللتين لقيتا نفس المصير.

وأبرز أن جمعيات الأسر الإسبانية اللاتي يتبنين الفتيات الناجيات من الرق في مخيمات تندوف ماضية في التنديد بهذه الممارسات القروسطية ، كما تطالب بمقاضاة المسؤولين عن هذه الممارسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى