نتفليكس تفرض رسوماً إضافية على زبنائها في 100 دولة

وأعلنت المنصة الرائدة في مجال البث التدفقي، الثلاثاء، عن فرض رسوم إضافية على المستخدمين في أكثر من 100 دولة بينها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، «إذا أرادوا مشاركة كلمات سر حساباتهم على المنصة مع أشخاص آخرين غير مقيمين معهم في المكان ذاته».

ووجهت المنصة رسالة إلى مشتركيها، قالت فيها «حسابك على (نتفليكس) مخصص لك وللأشخاص الذين يعيشون معك، أي أسرتك. مطالبة أولئك الذين يشركون آخرين في كلمات سر حساباتهم إما أن يقوموا بإضافة مشترك آخر مقابل دفع مبلغ إضافي، أو نقل ملف تعريف شخص من خارج الأسرة إلى اشتراكها.

وتتفاوت الرسوم الإضافية التي فرضتها «نتفليكس» بحسب البلدان، إذ سيكون على الأسر الأميركية مثلاً دفع نحو 8 دولارات إضافية كل شهر لتمكين شخص آخر من استخدام حسابها، مقابل 6 يوروهات شهرياً في فرنسا وإسبانيا، و4 في البرتغال.

وأوضحت نتفليكس في بيان في فبراير الماضي أن «أكثر من 100 مليون أسرة تشارك آخرين حساباتها، مما يؤثر سلبا في قدرة المنصة على الاستثمار في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الكبيرة».

وقال المدير العام المشارك للشركة غريغ بيترز إنها تأخرت في اعتماد سياسة تقييد مشاركة كلمة المرور، لكن ما شجعها على السير فيها هو نجاح اختبارها وتطبيقها في أمريكا اللاتينية وأخيرا في كندا.

وحسب أرقام رسمية يقدر عدد المشتركين في منصة «نتفليكس» من كل أنحاء العالم بأزيد من 232 مليون شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى