نقابة الصحافة المغربية ترفض استغلال التضامن مع فلسطين “للتحريض” على الرمضاني والشرعي

أعلنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن تضامنها مع كل من أحمد الرشعي ورضوان الرمضاني، بعد رفع شعارات ضدهما خلال مسيرة تضامنية مع فلسطين بمدينة طنجة يوم الأحد 6 نونبر.

وقالت النقابة إنها اطلعت على “مقطع من فيديو لمسيرة نظمت بطنجة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، يتضمن شعارات رفعت من مكبر صوت تحمل تهجما على الزميلين احمد الشرعي ورضوان الرمضاني، وتصفهما بعبارات تدخل في خانة التشهير والتحريض والكراهية”.

وقالت “إننا في النقابة الوطنية للصحافة المغربية، نعتبر أن حرية الرأي والتعبير يجب أن تكون مكفولة لجميع الأطراف، ويجب حمايتها، ورفض اي انتهاك يطالها، سواء صدر الانتهاك من طرف السلطات، أو جهات سياسية، أو أفراد يستغلون وضعيات معينة للدعوة لتكميم الأفواه، تحت أي مسوغ كان”.

النقابة أكد أنها تتضامن مع الصحفيين وترفض كل أساليب التحريض من اي جهة صدرت، داعية لتثمين قيم الحوار المسؤول والناضج، واحترام الرأي المخالف.

النقابة ختمت بلاغها حول الموضوع يوم الإثنين 6 نونبر بالقول “إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية إذ تجدد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهته لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وترحمها على شهداء الواجب المهني في قطاع غزة، فإنها تنبه لمخاطر استغلال مشاعر التضامن الصادقة والعفوية التي تترجم وقوف المغرب دولة وشعبا مع الفلسطينيين، من أجل تصفية حسابات سياسية أو شخصية مع مواطنين أو مؤسسات أو هيآت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى