نقابة تستعد لتجمعات إحتجاجية ضد “إرتفاع الأسعار”

يستعد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل لتنظيم تجمعات إحتجاجية أمام مقرات الكونفدرالية يوم الأحد 13 فبراير المقبل، وذلك للإحتجاج على مجموعة من القضايا الإجتماعية العالقة.

وإعتبر المكتب، في بلاغ له، أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع ظرف تشهد فيه الحريات النقابية تضييقا متواصلا، ما يشكل ضربا للدستور وخرقا لمدونة الشغل دون أي تحرك من السلطات الحكومية، المطالبة بالتعجيل في فتح الحوار الإجتماعي الثلاثي الأطراف.

كما يعد تجاهل إعادة تشغيل مصفاة لاسامير وعدم التفاعل مع مقترحات القوانين المقدمة من طرف المجموعة النيابية للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وعدم تفعيل ما يتيحه القانون من تدخل لتسقيف الأسعار أو تحديد هامش للربح من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين التي تضررت كثيرا، وخاصة في ظل تداعيات الأزمة الصحية، سببا رئيسيا في هذه الإحتجاجات يضيف البلاغ.

ولخصت الكونفدرالية مطالبها في ضرورة إحترام الحريات النقابية المضمونة بموجب الدستور والمواثيق الدولية والقوانين الوطنية، وفرض إحترام حقوق العمال وإستقرارهم الإجتماعي، والتدخل لوقف التصاعد المستمر لغلاء أسعار المواد الأساسية، وسن سياسة إجتماعية لتشغيل المعطلين وإرجاع كافة العمال المتوقفين عن العمل بسبب تداعيات “الجائحة”.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى