هام للراغبين في الإلتحاق بالوظيفة العمومية قطاع الصحة

تنظم وزارة الصحة مباراة للتوظيف في الدرجة الأولى ضمن أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة، إبتداء من  يوم 14 ماي 2020 إلى غاية يوم 29 ماي 2020، حيث حددت يوم 11 من شهر ماي المقبل على الساعة الرابعة والنصف زوالا، كآخر أجل لإيداع ملفات الترشيح.

وحسب قرار وزير الصحة، الصادر بناء على الظهير الشريف رقم 008-58-1، بشأن النظام الأساسي للوظيفة العمومية حسبما وقع تغييره وتتميمه، فإن عدد المناصب المتبارى بشأنها في 852 منصبا موزعة على عدة  تخصصات “الممرضون، تقنيي الصحة، إطار المروضين، القابلات، إطار المساعدين في المجال الطبي الاجتماعي”.

وسيتم تخصيص 25% من المناصب المتبارى عليها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين.

وتفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، والذين لا تتجاوز أعمارهم 45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، الحاصلين على دبلوم الإجازة المسلم من قبل أحد المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، أو دبلوم الدولة للطور الأول للدراسات شبه الطبية المسلم من قبل أحد معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي التابعين لوزارة الصحة أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة لها.

ويتعين على المترشح (ة) إرفاق هذه الوثائق إلكترونيا بإستمارة الترشيح على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة www.sante.gov.ma:

– البطاقة الوطنية للتعريف.

– الشهادة أو الدبلوم المطلوب أعلاه.

– شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

– شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول أمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة).

يذكر أن المباراة ستجري عبر مراحل، تبدأ بحصر لائحة المترشحين المستوفين للشروط المطلوبة، ثم الإعلان عن المترشحين المقبولين لإجتياز المباراة على الموقعين الإلكترونيين www.sante.gov.ma و www.emploi-public.ma ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء وسيحدد فيه تاريخ وساعة إجراء المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى