“هاينة” تجمع أسماء لمنور وحاتم عمور رغم الحجر الصحي

طرح كل من حاتم عمور وأسما لمنور، اليوم 16 أبريل 2020، ديو غنائي جديد بعنوان “هاينة”، رغم الظروف الصعبة التي تعيشها المملكة جراء حالة الطوارئ الصحية، وإلزامية التواصل عن بعد بين الفنانين.

وقدم النجمان المغربيان أغنية “هاينة”، وهي من التراث المغربي الأصيل والتي تروي قصة شخصية هاينة التاريخية التي ترمز للمرأة التي تعاني الحيف والإضطهاد ثم العزلة والحاجة، بتوزيع وألحان جديدة، رغم تعذر تقديمها على شكل فيديو كليب كما كان منتظرا بسبب ظروف الحجر الصحي.

الأغنية من كلمات الشاعر محمد المغربي المستوحاة من التراث المغربي، ومن ألحان طارق الحجيلي ومن توزيع طارق الحجيلي ومادارا.
وبخصوص هذا العمل قال الثنائي “من رحم تراثنا الشفهي المغربي وبالتحديد حجاية هاينة المعروفة إستلهمنا أغنية جديدة بعنوان هاينة، إحياء للتراث المغربي وتكريما لأجدادنا لي حكاو لينا حجاية هاينة ، والتفاتة منا لأبناءنا في هذه الظروف الإستثنائية التي نعيشها، رغبة منا في أن نربطهم بماضينا الجميل لنستشرف حاضرا أجمل تغمره قيم التضامن والمحبة”.

وأضافا “بكل إعتزاز، نشارك جمهورنا الحبيب من داخل الحجر الصحي هذه القصة الرائعة لتكون بذلك فرصة للترويح عن النفس ودعوة منا للآباء لرواية قصة الأغنية لأبناءهم”.

يذكر أن النجمين أسما لمنور وحاتم عمور قد قررا التبرع بجميع مداخيل العمل لإحدى الجمعيات الخيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى