هذه هي الإجراءات التي اتخذها المكتب الوطني للكهرباء والماء
وضع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ابتداء من 24 مارس 2020، مجموعة من الإجراءات تهدف إلى تيسير امور زبنائه والحد ما أمكن من تنقلاتهم إلى وكالات المكتب.
على إثر التطورات الأخيرة المرتبطة بفيروس كوفيد 19، وفي إطار التدابير الوقائية المعتمدة على الصعيد الوطني من أجل مكافحة انتشار هذا الوباء، وضع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ابتداء من 24 مارس 2020، مجموعة من الإجراءات تهدف إلى لتيسير امور زبنائه والحد ما أمكن من تنقلاتهم إلى وكالات المكتب.
هكذا، وخلال فترة حالة الطوارئ الصحية، يعلن المكتب أن خدمات الكهرباء والماء الشروب لن تتوقف حيث أن الانقطاعات المبرمجة لصيانة الشبكات خلال هذه الفترة سوف تحصر في أعمال الصيانة الأساسية. وستسهر فرق التدخل الدائم على ضمان استمرارية التزويد بالكهرباء والماء الشروب في أحسن ظروف الجودة للخدمة.
كما اتخذ المكتب، خلال هذه الفترة، التدابير اللازمة من أجل الحد من تنقلات فرقه إلى نقط الاستهلاك.
هذا وستستمر الوكالات التجارية للمكتب ونقاط استخلاص الفواتير وكذا نقاط شحن عدادات الكهرباء ذات الدفع المسبق في مواصلة عملها خلال هذه الفترة بتقديم الخدمات الأساسية.
في هذا الصدد، وحرصا على حماية زبنائه وموظفيه في هذه الظروف الحالية الاستثنائية، اتخذ المكتب التدابير الاحترازية الضرورية من حيث النظافة والسلامة على مستوى وكالاته ونقاط استخلاص الفواتير وخصوصا حصر عدد الزبناء المتواجدين فيها في آن واحد في 5 زبناء.
كما أن المكتب يعطي الأولوية للتفاعلات عن بعد ويدعو زبنائه إلى اعتماد الخدمات المتوفرة عبر موقعه الإلكتروني.
ويذكر المكتب أخيرا أن جميع موظفيه معبؤون لضمان استمرارية الخدمة لفائدة المواطنين كما أنه سيساير توجيهات السلطات وسيواصل العمل كمؤسسة مسؤولة للمساهمة في الحد من انتشار الفيروس.
وبالنسبة لأي طلب معلومات، يمكن للزبناء الاستمرار في الاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء الموضوع رهن إشارتهم يوميًا من الساعة 7 صباحا إلى غاية الساعة 11 مساء عبر الهاتف رقم 080 200 77 77 أو عبر البريد الإلكتروني crc@onee.ma أو عن طريق الاتصال بالوكالة الموجودة في منطقتهم السكنية.
وفي الأخير، يود المكتب أن يؤكد على أن أي معلومات أو أخبار تبثها قنوات أخرى تعتبر لاغية ولا تلزم المكتب بأي شكل من الأشكال.