هل تطور كورونا..؟ 4 حيوانات أليفة تصيبها العدوى

خلافا للتوقعات العالمية فقد رصدت كل من هونغ كونغ وبلجيكا، خلال الأسابيع القليلة الماضية، 4 إصابات نادرة بفيروس كورونا المستجد، في صفوف الحيوانات الأليفة.

ويتعلق الأمر بكلبين وقطين أكدت التحاليل المخبرية الدقيقة إصابتهم بعدوى “كوفيد19″، ما أثار تساؤلات ومخاوف بشأن تطور هذا الفيروس، وقدرته على التنقل بين البشر والحيوانات ما يشكل خطرا أكبر في المستقبل، وتهديدا لقدرة المختصين على إحتوائه في القريب العاجل.

من جانبها تنفي منظمة الصحة العالمية، بخصوص هذا الموضوع، وجود دلائل ملموسة تفيد بأن الكلب أو القط أو أي حيوان أليف آخر يمكن أن ينقل “كوفيد 19” إلى الإنسان، وبالتالي فلا توجد هناك حاجة للتخلي عن هذه الحيوانات، وهو نفس الطرح الذي إعتمدته المراكز الصحية والعلمية والتي إعتبرت أن هذه الحيوانات لا تشكل خطرا على أصحابها وفق المعلومات المتوفرة إلى حدود الساعة.

نبرة الإطمئنان والإرتياح تقابلها نبرة أكثر تحفضا من قبل الأطباء البيطريين، والذين يدعون بدورهم إلى إجراء المزيد من الإختبارات على الحيوانات للوصول إلى نتائج جازمة، خصوصا وأن المعطيات المتوفرة إلى حدود هذه الأيام ترجح أن يكون الفيروس قد إنتقل للبشرعبر سوق للحيوانات في مدينة ووهان الصينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى