“هوايو” الصينية تستعد لإنجاز مشروع استثماري ضخم بجهة العيون الساقية الحمراء

زار، أمس الثلاثاء 08 غشت 2023، وفد هام من الشركة الصينية “هوايو HUAYOU”، المتخصصة في صناعة مكونات البطاريات الكهربائية، جهة العيون الساقية الحمراء، وذلك بهدف الإعداد لإنجاز مشروع ضخم في هذا المجال بالمنطقة.

وتعتزم الشركة الرائدة في هذا المجال على المستوى العالمي استثمار مبلغ ضخم يناهز الـ 200 مليار درهم، وذلك على مدى سبع سنوات إلى غاية 2030، إذ من المتوقع وفق بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء، أن يغطي المشروع حاجيات السوق الوطنية والأوروبية والأمريكية في مجال صناعات مكونات البطاريات الكهربائية بنسبة 30 في المائة أي ما يناهز حاجيات بطاريات أزيد من 6 مليون سيارة في أفق 2030.

كما سيساهم هذا الإستثمار، وفق ذات المصدر، في خلق أزيد من 13000 منصب شغل قار مباشر، وتطوير منظومة مندمجة لإنتاج البطاريات بجهة العيون الساقية الحمراء.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الزيارة التي حظيت بمواكبة  من المركز الجهوي للإستثمار بتنسيق مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات تدخل  في إطار الجاذبية المتنامية لجهة العيون الساقية الحمراء التي تستفيد من دينامية تنموية متسارعة وتطور ملموس لمناخ الأعمال بفضل رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتنمية الأقاليم الجنوبية.

من جانبه سلط المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة العيون الساقية الحمراء محمد جعيفر الضوء على مكونات العرض الترابي للجهة التي تتوفر على جميع شروط النجاح لهذا المشروع الاستراتيجي الذي تعتزم شركة هوايو الصينية تنفيذه، كما هو الحال لعدد من القطاعات الواعدة الأخرى من الجيل الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى