”هولماركوم” تستحوذ على أغلبية رأس مال ”سكانديمار” المتخصصة في تحويل المنتوجات البحرية

تمضي مجموعة هولماركوم Holmarcom في خطتها لتنمية قطبها الخاص بالصناعات الغذائية، من خلال استحواذها على شطر أول، بقيمة 60٪، من رأسمال شركة سكانديمار (Scandimar)، وهي وحدة صناعية متكاملة تعمل في تحويل الأسماك، وإنتاج وجبات جاهزة تعتمد على المنتجات البحرية.
سترفع المجموعة من حصتها في الشركة إلى 80%، خلال سنة واحدة، وفقا لشروط الاتفاق المتعلق بهذه الحيازة.

بالإضافة إلى ذلك، تم الاستحواذ على حصة 20% من طرف السيد مهدي سميرس الذي انضمّ إلى المستثمرين.
و يعكس هذا الاستثمار حسب تصريح محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم طموح المجموعة في الاطلاع على فرص جديدة في قطاع الصناعات الغذائية، و “إرادتنا للمساهمة في تطوير الثروة السمكية في المملكة”.
سيساهم دخول هولماركوم إلى رأسمال سكانديمار في توفير موارد إضافية للشركة، مما سيمكن من توسيع أنشطتها، والمساهمة في تنمية الموارد السمكية للبلاد، وذلك انسجاماً مع خطة هاليوتيس التي تهدف إلى جعل هذا القطاع محركاً حقيقياً للنمو الاقتصادي الوطني.

وتأسست شركة سكانديمار سنة 2006، وبدأت نشاطها بإنتاج السلمون المدخَّن، قبل أن تقوم تدريجيًا بتوسيع قطاعها الإنتاجي ليشمل مشتقات الأسماك، أطباق جاهزة تعتمد على الأسماك والمصبَّرات (التونة، السردين، والإسقمري). وقد قامت الشركة أيضًا بتطوير بيع الأسماك الكاملة والمجزأة للمؤسسات والفنادق والمطاعم.
منذ تأسيسها، نجحت شركة سكانديمار في تنويع عرضها حول ست فئات من المنتوجات الموجَّهة إلى المهنيين والأفراد. كما استطاعتْ تعزيز قدراتها الإنتاجية، مع إتقان عملية تحويل الأسماك بكل مراحلها، من التوريد إلى التعليب.
فضلاً عن ذلك، تمكنت الشركة من خلال الخبرة التي طوَّرتها وكفاءة أدواتها الإنتاجية ونهجها لسياسة نشطة في البحث والتطوير من تحقيق عدة ابتكارات، وكذلك التكيف مع احتياجات السوق المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى