وزارة الصحة تدق ناقوس الخطر “إصابات كورونا تعود للإرتفاع”

دعت وزارة الصحة والحماية الإجتماعية المواطنات والمواطنين إلى العودة السريعة والآنية إلى التدابير الوقائية والحاجزية ضد كوفيد 19 وإلى إستكمال التلقيح تفاديا لإنتكاسة وبائية محتملة قد تضرب المملكة في ظل الظروف الصحية الحالية.

وذكر بلاغ للوزارة، نشرته مساء أمس الثلاثاء، “أمام تخلي عدد كبير من المواطنات والمواطنين عن التدابير الوقائية الأساسية، في الأيام الأخيرة، ضد “كوفيد -19″، وبالنظر إلى تغير المنحنى الوبائي الوطني الذي تميز بتحسن سابق قبل أن تشرع الحالات في الإرتفاع خلال الأسبوعين الأخيرين، وهو ما يدل على أن الفيروس لايزال بيننا، وإرتباطا بالوضعية الوبائية العالمية وخاصة بعد ظهور وإنتشار متحور “أوميكرون” في عدد من دول العالم، وحيث إن بلادنا لا تزال في حالة الطوارئ الصحية”.

مضيفة “ننبه بشدة إلى خطورة التهاون في إحترام التدابير الحاجزية”، داعية إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر تجنبا لأي إنتكاسة وبائية، حيث أنه وللحفاظ على المكتسبات الحالية التي تتميز بالتحكم في الوضع الوبائي، بالرغم من الإرتفاع الملاحظ في عدد الحالات، تدعو الوزارة في بلاغها، المواطنات والمواطنين إلى  العودة السريعة والآنية إلى التدابير الوقائية البسيطة والغير مكلفة والتي ثبتت فعاليتها.

وتتمثل هذه الإجراءات في إرتداء الكمامة بشكل سليم والغسل المتكرر لليدين أو تطهيرهما بالمعقم وتجنب التجمعات غير الضرورية واحترام مسافة الأمان.

من جانب آخر دعت الوزارة إلى الإقبال السريع على مراكز التلقيح لتلقي الجرعات الأولى أو الثانية أو الجرعة الثالثة المعززة أمام الإنتشار المتزايد لمتحور “أوميكرون” عبر العالم.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى