وزير الداخلية يحذر شركات النقل عبر التطبيقات الذكية غير المرخصة من عقوبات صارمة

أعلن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، أن الشركات التي تقدم خدمات النقل عبر التطبيقات الذكية بدون ترخيص ستواجه عقوبات صارمة، مشيرًا إلى أن هذه الممارسة غير قانونية.

وجاء هذا التحذير في جواب على سؤال كتابي بالبرلمان حول النزاعات بين سائقي سيارات الأجرة وأصحاب التطبيقات الذكية. وأكد لفتيت أن السلطات الأمنية تتخذ إجراءات حازمة للتصدي لأي أعمال تهدد سلامة الأشخاص أو ممتلكاتهم، وأن المخالفين يتم إحالتهم إلى القضاء.

وأشار الوزير إلى أن المواجهات بين سائقي سيارات الأجرة والسائقين غير المهنيين الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة لتقديم خدمات النقل عبر التطبيقات الذكية هي حالات محدودة. ومع ذلك، فإن الحكومة عازمة على تنظيم هذا القطاع وضمان حقوق جميع الأطراف المعنية.

ويأتي هذا التحذير في ظل تزايد استخدام التطبيقات الذكية في مجال النقل بالمغرب، وما يصاحب ذلك من مشاكل وتحديات، خاصة فيما يتعلق بضمان حقوق وسلامة الركاب، وتنظيم المنافسة بين مختلف الفاعلين في هذا القطاع.

وتسعى الحكومة إلى إيجاد حلول توافقية تضمن استفادة الجميع من التكنولوجيا الحديثة في مجال النقل، مع الحفاظ على حقوق ومصالح سائقي سيارات الأجرة التقليديين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى