وفاة الإعلامي المصري مفيد فوزي عن 89 عاماً

توفي يوم أمس الإعلامي المصري مفيد فوزي عن عمر ناهز 89 عاماً، عقب عملية جراحية أجراها إثر تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية.

ونعى عدد كبير من الفنانين الراحل، على غرار فيفي عبده التي نشرت صورته وعلّقت: “انا لله و انا اليه راجعون وفاة الصحفي و الاعلامي الكبير مفيد فوزي. ربنا يرحمه و يغفرله و يصبر اهله و احبابه يا رب. برجاء الدعاء له”.

وكان مفيد فوزي تعرض أخيراً لأزمة نفسية حادة، لوفاة اثنين من أصدقائه المقرّبين: الفنان سمير صبري والكاتب الصحفي صلاح منتصر.

وبدأ فوزي مسيرته المهنية كاتباً صحافياً لصالح عدد من أبرز الصحف والمجلات: “روز اليوسف” و”المصري اليوم” و”صباح الخير” و”مجلة الإذاعة”…

وعمل في الإذاعة حيث قدّم وأعدد برامج كثيرة: “فوازير رمضان” و”أوافق.. أمتنع” و”فنجان شاي”…

وقدّم الراحل مجموعة من أبرز البرامج التلفزيونية: “آباء السينما” و”أمهات السينما” و”ديون لا تسدد” و”الفنان والإنسان” و”أدب في أدب” و”موضوع للتأمل” و”الضحك فن” و”الوجه الآخر” و”أبي من المشاهير” و”أمس واليوم”…

وعرف الراحل بلقب كاتم اسرار النجوم خيت تطرّق في العديد من مقالاته وتصريحاته الإعلامية إلى «الصداقة الحميمة التي ربطته بالعديد من نجوم الفن في مصر، مثل عبد الحليم حافظ، وسعاد حسني وأحمد زكي ونبيلة عبيد»، مؤكّداً أنّ «العلاقة بين حليم والسندريلا تجاوزت المشاعر العاطفية إلى الزواج الفعلي الذي انهار سريعاً بسبب غيرة العندليب وطباعه كفلاح شرقي».

وروى مفيد فوزي في أكثر من مرة كيف أنّ «السيدة أم كلثوم لم تكن تستلطفه لأنّها كانت تعتبره المتحدث الرسمي باسم عبد الحليم في الأوساط الفنية التي كانت تشهد حرباً باردة بين (العندليب) و(كوكب الشرق). ولهذا السبب تحديداً لم تمنحه فرصة لإجراء حوار مباشر معها».

وكثيراً ما طُرحت أسئلة على مفيد فوزي بهدف دفعه إلى سرد وقائع الحياة الخاصة للنجوم، لكنّه كان في كلّ مرة يردّ بجملة واحدة لا تتغير «لن أُفشي أسرار أصدقائي بعد وفاتهم».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى