“وفد ألماني يستكشف فرص الاستثمار بالدار البيضاء”

جمع لقاء مؤخرا بالعاصمة الاقتصادية، ما بين مسؤولين عن غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء – سطات (CCISCS) ووفد من رجال الأعمال الألمان يمثل الجمعية الألمانية للشرق الأدنى والأوسط، حيث تدارس الطرفان سبل تعزيز علاقات التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة وريادة الأعمال .

وشكل هذا الاجتماع فرصة لدراسة إمكانيات وسبل التعاون بين الغرفة والجمعية الألمانية، وإقامة علاقات أعمال بين الشركات بجهة الدار البيضاء-سطات والشركات التابعة للجمعية، من أجل تعزيز الشراكات وتوطيد العلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين. وفي كلمة بالمناسبة ، أشار أحمد رامي رئيس لجنة العلاقات الدولية لدى الغرفة إلى أن العلاقات الاقتصادية بين المغرب وألمانيا شهدت تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة ، مسجلا أن حجم المبادلات التجارية بين البلدين بلغ 3.1 مليار أورو سنة 2022.

وأوضح أن الصادرات الألمانية تجاه المغرب بلغت 2.2 مليار يورو في سنة 2022 ، بزيادة قدرها حوالي 30 بالمائة مقارنة بسنة 2021 ، فيما بلغت الصادرات المغربية إلى ألمانيا حوالي مليار أورو ، بزيادة 32 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية.

وفي ما يخص الاستثمارات ، قال السيد رامي إن المغرب يحتل المرتبة الثانية على مستوى القارة الأفريقية من حيث جذب الاستثمارات الألمانية في عدد من القطاعات المهمة، منها على الخصوص، البناء والطب والسيارات والخدمات اللوجستية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى