وكيل الملك يقدم توضيحات حول “ادعاءات” المعطي منجب

خرج وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، أمس الأربعاء، بتوضيحات حول موضوع التصريحات التي نشرها المعطي منجب، والتي قال فيها بانه منع من السفر من مطار الرباط نحو فرنسا بشكل تعسفي.

وأوضح وكيل الملك بان تصريحات المعطي منجب مخالفة للواقع وبعيدة عن الحقيقة مطلقا.

وأكد على أن المعطي منجب موضوع مسطرة تتعلق بجنحة غسل الأموال معروضة على أنظار قاضي التحقيق، وبعدما كان معتقلا على ذمة هذه القضية منحه قاضي التحقيق السراح المؤقت مقابل إخضاعه لتدبيرين من تدابير المراقبة القضائية؛ يتمثلان في إغلاق الحدود في حقه وسحب جواز سفره.

وأضاف وكيل الملك أن المعطي منجب تقدم بواسطة دفاعه، يوم 07 أكتوبر 2021، بطلب رام إلى رفع العقل عن الحساب البنكي والممتلكات، وإرجاع جواز السفر، وفتح الحدود، بت فيه قاضي التحقيق، اليوم، بالرفض.

وأشار الى أن المعطي منجب توجه إلى مطار الرباط سلا من أجل مغادرة التراب الوطني رغم أن قرار إغلاق الحدود في حقه لا زال ساريا، ما دام قاضي التحقيق لم يوافق على طلبه.

مضيفا بان ممتلكات المعطي منجب تم عقلها على ذمة ملف التحقيق، كإجراء تحفظي عادي يؤمر به في مثل هذه الحالات بالنسبة لقضايا غسل الأموال.

وخلص بلاغ وكيل الملك لدى ابتدائية الرباط الى أنه من خلال هذه المعطيات فإن ما يزعمه المعطي منجب، من منعه تعسفيا من السفر، يبقى مخالفا للواقع والحقيقة ؛استنادا إلى أمر قاضي التحقيق الذي لا زال مفعوله ساريا وفق ما تم توضيحه سلفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى