ويل سميث يواجه مشاكل جديدة قبل إعلان نتيجة تحقيق الأوسكار

في الوقت الذي ينتظر فيه الفنان العالمي ويل سميث نتائج تحقيق أكاديمية العلوم والفنون المنظمة لجائزة الأوسكار، التي قدم استقالته منها اعتذارًا منه عن الأزمة التي وقعت بعد صفعه زميله كريس روك مقدم الحفل على الهواء مباشرة وأمام ملايين المشاهدين، بعد أن مزح الأخير مع زوجته جادا بينكت سميث وسخر من حلق شعرها رغم أنها مريضة بداء الثعلبة.
أفادت صحيفة الديلي ميل البريطانية، في تقرير لها، أن النجم العالمي يواجه أزمة جديدة كرد فعل على خلفية واقعة صفعه النجم الكوميدي كريس روك في حفل افتتاح جوائز الأوسكار في نسخته الـ94، والتي حصل فيها على جائزة أفضل ممثل رئيسي عن فيلمه الملك ريتشارد.
وفي التفاصيل، قررت Netflix الشركة المنتجة لفيلمه الجديد بعنوان Fast and loose، إيقاف العمل وتعليق التصوير، كما اعتذر مخرج العمل ديفيد ليتش، عن إخراج الفيلم اعتراضًا على تصرف ويل سميث في حفل الأوسكار.
ويل سميث يؤدي دور البطولة في فيلم Fast and loose ويجسد شخصية زعيماً كبيراً في عالم الجريمة، بينما يعاني من مشاكل في ذاكرته بسبب حادث تعرّض له في الماضي.
وفي إطار محاولته لجمع الشواهد والقرائن، يكتشف أنه كان يعيش في هوية مزدوجة، باعتباره زعيماً ثرياً وعميلاً لوكالة المخابرات المركزية الأميركية في نفس الوقت.
شركة Netflix الشركة المنتجة لفيلم Fast and loose، لم تعلق حتى موعد كتابة تلك السطور، على الحادثة الشهيرة التي حصلت في الأوسكار.
حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد وردت معلومات تفيد بتردد Netflix في المضي بهذا الفيلم بعد هجوم ويل سميث المثير للجدل في حفل الأوسكار الأخير، ولكن من غير المعروف ما إذا كان المشروع سيُقتل، أو ما إذا كانت الشركة المنتجة ستبحث عن بطل آخر ومخرج جديد للعمل.
أزمة ويل سميث مع صناع فيلم Fast and loose، يمكن القول بأنها تكررت بحذافيرها مع صناع فيلم Bad Boys 4، إذ قررت شركة سوني المنتجة للفيلم، إيقاف تصوير فيلم Bad Boys 4 الذي يقوم ببطولته الفنان ويل سميث، والذي سبق وأن تسلم بالفعل 40 صفحة من نص السيناريو قبي حفل توزيع جوائز الأوسكار، وكان من المفترض أن يبدأ في تصويره مباشرة بعد حفل جوائز الأوسكار، الذي شكل له نقطة سوداء في تاريخه رغم حصوله على جائزة الأوسكار للمرة الأولى في حياته، رغم ترشحه للجائزة مرات سابقة.
وفاز ويل سميث لأول مرة في مسيرته الفنية الممتدى لنحو عشرين عامًا، بجائزة أوسكار كأفضل ممثل عن فيلم “King Richard” الذي جسد فيه شخصية والد لاعبتي التنس الأمريكيتين، سيرينا وفينوس ويليامز.
ورغم نجاح الجزء الثالث من سلسلة الأكشن الشهيرة Bad Boys 4، إلا أنشركة الإنتاج سوني لم تجد بدًا من تأجيله في أعقاب الصفعة.
السيناريو يتكرر لكن بتفاصيل مختلفة، مع الشركة المنتجة لفيلم Emancipatio، من إنتاج شركة آبل، والذي يقوم ببطولته ويل سميث، والذي يتناول موضوع العبودية والقوانين الخاصة بها.
إذ تم تعطيل مراحل إنتاج الفيلم وكان من المقرر عرضه في بدايات العام الجاري، 2022 ولكن حتى الآن لم تحدد شركة آبل، موعد طرح الفيلم، ولكن يبدو أن التأخير متعلق بصفعة ويل سميث، رغم أن الشركة لم تعلّق حتى موعد كتابة تلك السطور، على الحادث.
يبدو أن النجم العالمي ويل سميث، سيظل يجني عواقب صفعته المتهورة لفترة طويلة، بعدما واجه فيلمان من أعماله القادمة قرارات بالتأجيل إلى أجل غير مسمى.
وحتى الآن ينتظر النجم ويل سميث مصير أعماله المتبقية، إذ يشارك في فيلم I Am Legend 2، وفيلم Emancipation، ولكن لم يتحدد بعد مصيرهما بعد.
ويبدو أن الشركات المنتجة للأفلام السينمائية، قررت اتخاذ نفس موقف أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، من رفض العنف بشكل قاطع، تماشيًا مع بيان الأكاديمية التي تمنح جوائز الأوسكار، الذي ردت به على هذه الواقعة، بتأكيدها أن “الأكاديمية لا تتغاضى عن العنف الذي ينفذ بأي شكل، لكن اليوم نحن سعداء بالاحتفال بالفائزين بجوائز الأوسكار في نسختها الـ94، والذين يستحقون كل الاحترام من زملائهم وأيضا محبي الأفلام حول العالم”.
بعد إقدام النجم العالمي على الاستقالة، أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، التي تمنح جوائز الأوسكار، قبولها استقالة الممثل ويل سميث، التي أعلن عنها على خلفية واقعة صفعه للممثل كريس روك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار.
وقال رئيس الأكاديمية، ديفيد روبين، في بيان رسمي: “لقد تلقينا استقالة السيد ويل سميث وتمت قبولها فورا”، وأضاف البيان: “سنواصل المضي قدمًا في إجراءاتنا التأديبية ضد سميث لانتهاكه معايير السلوك، قبل اجتماع مجلس الإدارة القادم المقرر عقده في 18 أبريل/ نيسان”.
وكانت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة أعلنت بعد أيام من الصفعة، أنها “بدأت في اتخاذ إجراءات تأديبية” ضد سميث.
وأشار بيان الأكاديمية إن نوعية الإجراءات التأديبية التي طاولت ويل سميث، ومنها “تعليق العضوية أو الطرد أو غيرها من العقوبات، تماشيا مع معايير السلوك بالأكاديمية، بالإضافة إلى قانون ولاية كاليفورنيا، سيتلقى سميث إخطارا قبل 15 يوما على الأقل عن نتيجة التصويت بشأن العقوبات ضده، وفرصة الاستماع إليه مسبقا عن طريق رد كتابي، وذلك في اجتماع مجلس الإدارة التالي في 18 أبريل “.

سناء قراج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى