“يسير إكسبريس” تطبيق جديد لتوصيل الطلبيات إلى المنازل

أعلنت شركة “يسير”، المتخصصة في حلول الهواتف المحمولة المبتكرة بإفريقيا، عن إطلاق تطبيق جديد تحت إسم “يسير إكسبريس”، خاص بتوصيل الطلبيات إلى المنازل.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أنه “منذ يوم أمس أصبح بإمكان البيضاويين التبضع واقتناء المشتريات التي يحتاجونها وهم في المنزل”، مضيفة أن هذه الخدمة ستكون متاحة على مدار الأسبوع، من الساعة التاسعة صباحا وإلى غاية السادسة مساء.

وأشارت إلى أنها قررت إطلاق هذا التطبيق في هذه الفترة من الأزمة لمساعدة الساكنة على الحد من تنقلاتها، ومواصلة المساهمة في الجهود التي يبذلها المغرب للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

فبعد إطلاق خدمة حجز سيارات الأجرة “يسير” في أكتوبر 2019، تضيف الشركة، تم اليوم الإعلان عن “يسير إكسبريس” لتوصيل الطلبيات للمنازل، مبرزة أن هذه الخدمة الجديدة ستتيح للساكنة البيضاوية القيام بالتسوق وشراء المنتجات التي هم في حاجة إليها، يوميا، دون أن يغادروا بيوتهم.

وحسب البلاغ ذاته، فإن هذا التطبيق يتضمن عدة خانات، من بينها السوق الممتاز، والمخبزة، ومحل الجزارة، والصيدلية، والوسائط المتعددة، وفضاء الطفل.

وليس مطلوبا من المستخدمين أكثر من النقر على الخانة المطلوبة، وانتقاء متجر أو سوق ممتاز من اختيارهم، وتحديد المنتوج الذي يرغبون في شرائه، ثم النقر على خانة “طلب”، وسيقوم أحد العاملين ب “يسير إكسبريس” بتوصيل المقتنيات المطلوبة إلى أصحابها وتسليمها إليهم بمنازلهم.

وتعتزم الشركة، قريبا، إضافة خانات جديدة إلى اللائحة المتوفرة حاليا، لضمان عرض يغطي كل الحاجيات والخدمات التي يحتاج إليها سكان الدار البيضاء.

وفي هذا الصدد، اعتبر المدير العام لشركة “يسير المغرب” رشيد مولاي الرازي أنه “في كل مرة يخرج فيها مواطن من بيته، هو معرض للإصابة بالعدوى من طرف شخص آخر، نتخذ كل تدابير السلامة كالكمامات والمحاليل المعقمة ومسافة الأمان… لكن أحيانا نجد أنفسنا في وضعيات يصعب فيها الحفاظ على مسافة الأمان مثلا”.

وأضاف، نقلا عن البلاغ، أنه “بفضل تطبيق يسير إكسبريس، يمكن للمواطن طلب ما يحتاج إليه بكل أمان، دون أن يضطر إلى التنقل، لقد أطلقنا هذا التطبيق الجديد خلال فترة الأزمة هذه لتسهيل الحياة على المواطن المغربي، وبالتالي مواصلة المساهمة في جهود الحكومة من أجل التصدي لانتشار الوباء”.

ويمكن للراغبين في استعمال “يسير إكسبريس” تحميل هذا التطبيق عبر غوغل بلاي أو أب سطور، علما أن الشركة تعتزم توسيع مجال الخدمات المقدمة من خلاله لتغطي، على المدى القصير، مدن طنجة ومراكش وأكادير، قبل أن تقوم بتوسيعها لتشمل مجموع التراب الوطني.

وشركة “يسير” هي مقاولة ناشئة أحدثت سنة 2017، وتعمل في مجال حلول الهواتف المحمولة المبتكرة، وتهدف إلى تسهيل الحياة على المواطن وتحسين طريقة تفاعله مع التكنولوجيات الحديثة الخاصة بالهواتف النقالة.

ويضم تطبيق “يسير” لسيارات الأجرة اليوم أزيد من مليون و500 ألف مستخدم، و10 آلاف سائق متعاون بمنطقة المغرب العربي، وكل فرع من فروع الشركة يتوفر على فريق متعدد التخصصات، محلي مائة بالمائة، ومستقل في إدارته الترابية، تبعا للتشريعات المعمول بها داخل كل بلد، لكن بتعاون مع باقي الفرق التابعة لشبكة “يسير” بإفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي أبريل 2019، تم تصنيف شركة “يسير”، حسب بلاغها، في الرتبة الثالثة ضمن قائمة المائة مقاولة ناشئة واعدة بالعالم العربي خلال المنتدى الاقتصادي العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى