يونس السكوري يشارك في حفل تخرج طلاب مدرسة “كازا مودا أكاديمي”

ترأس “يونس السكوري”، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات يومه الثلاثاء 15 نونبر 2022، حفل توزيع الجوائز لطلاب مدرسة “كازا مودا أكاديمي”، وذلك بحضور السيد أناس الأنصاري رئيس الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة والسيد “عمار سجيد” نائب رئيس الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة ورئيس مجلس إدارة كازا مودا أكاديمي والسيدة “جوسيان فوفانا “ممثلة شركة BALMAIN للأزياء الراقية.

وعرف الحفل عرض أزياء لطلاب “كازا مودا أكاديمي” ,الذي يندرج في إطار مشاريع تخرج طلبة مدرسة “كازا مودا أكاديمي ” والذين استفادوا من مواكبة أحد العلامات الراقية للأزياء للأزياء الراقية .

وفي هذا السياق صرح السيد “يونس السكوري ” لمجلة لالة فاطمة عن دعمه الكامل للطاقات الشابة المهتمة بالموضة وخاصة طلاب مدرسة “كازا مودا أكاديمي”، وذلك بمساعدة   الشباب المبدعين في مجال الأزياء في خلق مشاريعهم ومقاولاتهم الصغرى بالشراكة مع مؤسسة كازا مودا أكاديمي.

من خلال هذا التعاون بين “كازا مودا أكاديمي” وشركائها، منحت شركة BALMAIN ثلاث جوائز لأفضل الإنجازات:

الجائزة الأولى كانت من نصيب كل من عزيزة أبوحفصى سنة ثانية إجازة مهنية تخصص (design & stylisme de mode) وحسناء سانمي) سنة ثانية تقني متخصص ,تخصص (modélisme créatif industriel).

أما الجائزة الثانيةكانت من نصيب كل من ريكاردو سامبو (سنة ثانية إجازة مهنية تخصص (design & stylisme de mode) وبشرى هالغاش “سنة ثانية تقني متخصص ,تخصص (design & stylisme de mode).

والجائزة المفضلة كانت من نصيب كل من ريكاردو سامبو (سنة ثانية إجازة مهنية تخصص (design & stylisme de mode) ورحمة ربحي) سنة ثانية تقني متخصص ,تخصص (design & stylisme de mode).

بالإضافة إلى ذلك، قدمت أحد الشركات مكافآت مالية إعترافا بمجهودات المتدربين اللذين أبدعوا في تصاميمهم .

وبهذه المناسبة، هنأ السيد يونس السكوري جميع الأطر الإدارية على تفانيهم والتزامهم بالإضافة إلى شركات أو دور الأزياء العالمية على دعمهم وتشجيعهم للتميز والإبداع.

كما تمت تهنئة المتدربين خلال هذا الحفل لمهاراتهم المكتسبة، ويجدر للإشارة أن الرأسمال البشري يمثل أولوية ويساهم بشكل كبير في نجاح جميع المشاريع المهيكلة في البلاد. وفي هذا الصدد، أشار السيد الوزير إلى أن التكوين المهني يمثل آلية مهمة لتنمية المهارات التي تستجيب لحاجيات الشركات في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، كما هو الحال مع مدرسة كازا مودا أكاديمي.

هذا المعهد هو نتيجة شراكة القطاعين العام والخاص، بين وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، ووزارة الصناعة والتجارة، ووزارة الاقتصاد والمالية، والجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى