العالم

لأول مرة في تاريخ تونس إمرأة على رأس الحكومة

كلف الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم الأربعاء، نجلاء بودن حرم رمضان، بتشكيل الحكومة المقبلة في أقرب الآجال، وذلك وفقا لبلاغ لرئاسة الجمهورية.

وأوضحت الرئاسة التونسية أن هذا التكليف يأتي طبقا لأحكام الأمر الرئاسي عدد 117 لسنة 2021 والمؤرخ بتاريخ 22 شتنبر 2021 والمتعلق بتدابير إستثنائية وخاصة على الفصل 16 منه.

وشدد الرئيس التونسي، على أهمية تكوين فريق الحكومة الجديدة بسرعة فائقة، خلال خطابه الأول لرئيسة الحكومة الجديدة، حيث قال في كلمته لبودن “قررت تكليفكم بتشكيل حكومة جديدة، وسيكون هذا لأول مرة في تاريخ تونس، لأول مرة امرأة تتولى رئاسة الحكومة، وسنعمل معا في المستقبل بإرادة وعزيمة ثابتة، للقضاء على الفساد، وللقضاء على الفوضى التي عمت في المؤسسات”.

الدكتورة نجلاء بودن رمضان هي من مواليد 1958 بولاية القيروان، أستاذة تعليم عال في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس، مختصة في علوم الجيولوجيا، وتشغل حاليا خطة مكلفة بتنفيذ برامج البنك الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في عام 2011 تم تعيينها مديرة عامة مكلفة بالجودة بوزارة التعليم العالي، كما كلفت بمهمة بديوان وزير التعليم العالي السابق، شهاب بودن عام 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى