رياضة

خاليلوزيتش يكشف أسباب استبعاد زياش وحارث ومزراوي عن المنتخب الوطني

أثيرت ضجة كبيرة من جديد، بعدما أعلن الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، عن اللائحة النهائية للاعبين الذين وجه إليهم الدعوة للمشاركة في مباريات الجولات الثانية، الثالثة والرابعة من التصفيات المونديالية، وذلك خلال الندوة الصحافية التي عقدها صباح امس الخميس.

وعرفت اللائحة المشارة إليها، غياب كلا من حكيم زياش، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، ونصير مزراوي، لاعب نادي أجاكس أمستردام الهولندي، وأمين حارث المتألق رفقة فريقه الجديد أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

ولتبرير استبعاده للاعبين المذكورين، قال وحيد : “بالنسبة لحكيم زياش، أعتقد أنني تأخرت في إبعاده عن المنتخب، لأنه كان يخرج في أكثر من مناسبة عن النص، وفي كل وقت أحاول أن أعطيه فرصة جديدة لتدارك الأمر”.

وأضاف: “زياش ربما يرى نفسه أكبر من الجميع، وأنا أقولها دائما: ليس هناك لاعب أكبر من المنتخب”، مضيفا أن اللاعب لا يريد التدرب مع المجموعة في بعض الأحيان، بل يحاول أن يختار المباريات التي يشارك فيها.

أما بخصوص نصير المزراوي، فقد أكد خاليلوزيتش بأنه : “لاعب جيد، وبالنسبة لي لا أستدعيه بعد أن ادعى في وقت سابق أنه مصاب في الوقت الذي أكد لي الطاقم الطبي أن بإمكانه المشاركة، لا يمكنني أن أثق في هذا النوع من اللاعبين، كما أنه لدينا حكيمي الذي يعد ظهيرا أيمن من الطراز العالي”.

وعن عدم استدعائه اللاعب أمين حارث، أوضح وحيد خاليوزيتش بأن سفيان رحيمي وسفيان بوفال بالنسبة إليه، “أفضل من حارث”، على الرغم من المباريات الجيدة التي لعبها الأخير مع فريقه الجديد مارسيليا، مؤكدا أن أرقام أمين “لم تكن جيدة خلال الفترة التي قضاها مع المنتخب”.

وللاشارة فإن “أسود الأطلس” سيواجهون في الجولات الثانية، الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، منتخب غينيا بيساو، ذهابا وإيابا، ومنتخب غينيا كوناكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى