اقتصاد

تطبيق “مرجان” يطلق خدمة التوصيل السريع

بعد مرور أشهر على إنطلاق منصتها الخاصة بالتجارة الإلكترونية للمنتجات الغذائية، تواصل مجموعة مرجان تحولها الرقمي عبر إدخال خدمة التوصيل السريع للبضائع.

وأوضح بلاغ للمجموعة أن هذه الخدمة، المتوفرة حاليا في الدار البيضاء الكبرى، ستصبح قريبا متوفرة أيضا في مدن مغربية أخرى، وذلك عبر نفس تطبيق مرجان الجوال.

وتعتمد مرجان بالنسبة للوجستيك التوصيل على المقاولة المغربية الناشئة كاليكس. كما اعتمدت مرجان في تطوير هذا المشروع أيضا على منظومة من الشركات المغربية النشطة في ميدان التكنولوجيا : wynd Africa وDevoteam Africa.

وتندرج هذه الخطوة الجديدة في إطار العمل المتواصل للمجموعة من أجل الاستجابة للانتظارات القوية للمستهلكين المغاربة عبر اقتراح مجموعة من الخدمات الأكثر تقدما من حيث تجربة الزبون، وبهذا الصدد، يمكن لزبناء مرجان الولوج عبر الانترنيت إلى أوسع عرض من المنتجات في المغرب، وكذلك إلى أسعار وتخفيضات متاجر المجموعة، بالإضافة إلى كل مزايا برنامج الوفاء لمرجان.

كما يمكنهم الحصول على المعلومات بشكل فوري حول توفر المنتجات بفضل استعمال تكنولوجيا تحديد المواقع الجغرافية، والإختيار بين طريقتي التوصيل المتوفرتين على نفس التطبيق الجوال: التوصيل المبرمج مسبقا، أو التوصيل السريع في أقل من ساعة.

من جهة أخرى يمكن للزبون التواصل مع الأشخاص المكلفين بإعداد الطلبية من أجل التعبير عن تفضيلاته، فعلى سبيل المثال، يمكنه اختيار نوعية المنتجات الطازجة التي يفضلها، مكتملة النضج أم خضراء.

ولتوفير لوجيستيك التوصيل إلى الزبون، اختارت مرجان إسناد هذه المهمة للشركة الناشئة كاليكس. وقد تطلب إرساء هذا التعاون، بين رائد التوزيع الكبير في المغرب والشركة الناشئة المغربية 100%، مرونة كبيرة وإعدادات خاصة من طرف مرجان.

وبهذا الخصوص، أكد كمال خالص، المدير العام المساعد المكلف بالتحول الرقمي لدى مجموعة مرجان، انه تمت مراجعة العديد من الأساسيات بشكل عميق من أجل التمكن من اعتماد المؤشرات الرقمية وطرق العمل الخاصة بالمنظومة الصناعية للمقاولات الناشئة في ميدان التكنولوجيات الجديدة، وإعطاء قيمة مضافة للزبون مع الابتكار المفيد”.

وأضاف خالص: ان فرق مجموعة “مرجان” اشتغلت بشكل وثيق مع شركائها wynd و”كاليكس” من أجل تطوير منصة مشتركة بهدف تسهيل التواصل بين الزبون والشخص المكلف بالتوصيل، وتسهيل عمليات أخذ البضائع من المتاجر، وتمكين الزبون من التتبع الفوري لمختلف مراحل إعداد طلبيته، والتنسيق مع الساعي المكلف بالتسليم خلال عملية التوصيل”.

ويعرف تطبيق التجارة الإلكترونية لمرجان تطورا مستمرا وفق احتياجات المستهلكين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى