فن وثقافة

شقيقة دنيا بطمة تعيد سيناريو تشكيكها في فعالية اللقاح

صفاء بورزيق

بعد الجدل الذي اثارته مؤخرا شقيقة الفنانة دنيا بطمة بسبب عدم اقتناعها بتطعيم المواطنين بالجرعة الأولى والثانية من اللقاح المضاد ضد فيروس كورونا.

سيناريو التشكيك في فعالية اللقاح عاد من جديد بعد أن طرحت إيمان عدة تساؤلات بخصوص الموضوع حيث نشرت تدوينة عبر حسابها الرسمي بموق تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”.

وقالت “السلام عليكم عندي تساؤل جديد ( بعد ما مالقيتش إجابات مقنعة و منطقية على الأسئلة لي طرحت سابقا)”.

و واصلت: ”اللجنة العلمية أكدت في وقت سابق على فعالية اللقاح و النجاعة ديالو و كانو كيقولو جوج جرعات ايخفو من الاعراض علاش دابا تزادت الجرعة الثالثة؟”.

و أتمت حديثها :”كاين كلام كيقول أن الفعالية ديال اللقاح هو ستة أشهر و العديد من الناس خرجو في أنحاء العالم و قالوا أيولي اللقاح موسمي و هادشي بدينا كنلمسوه اليوم على أرض الواقع للأسف”.

وأضافت قائلة :” سؤالي إذا كان اللقاح مزال قيد الدراسات و التجارب و خاصنا كل مرة نزيدو جرعة ما هي الفائدة من جواز التلقيح للتنقل؟ ، مع العلم أن الملقح تا هو كيحمل الفيروس و كيعادي الناس؟ شنو الفرق بينو و بين الغير ملقح؟ و شفنا قرار ديال الملاعب بسماح دخول الملقحين فقط لماذا هذا التمييز؟”.

و اختتمت إيمان بطمة تدوينتها باية قرآنية : قال الله تعالى :” الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا و قالوا حسبنا الله ونعم الوكيل، فانقلبوا بنعمة من الله و فضل لم يمسسهم سوء و اتبعوا رضوان الله و الله ذو فضل عظيم، إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم و خافون إن كنتم مؤمنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى