سياسة

من تكون نبيلة الرميلي وزيرة الصحة الجديدة ؟؟

من بين الأسماء الجديدة التي ضمتها حكومة عزيز أخنوش لأول مرة نجد إسم الدكتورة نبيلة الرميلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية المعينة خلفا لخالد آيت الطالب.

تتوفر الرميلي على تجربة مهنية عالية فبعد حصولها على الدكتوراه في الطب سنة 2000، حازت كذلك سنة 2009 على دبلوم جامعي في علم النفس الإكلينكي والطب السلوكي من كلية الطب بالدار البيضاء، كما حصلت على دبلوم جامعي من جامعة رين 1 بفرنسا في تخصص الطب الرياضي سنة 2016.

وتبلغ نبيلة الرميلي من العمر 47 عاما ، عضوة في المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار ومكلفة بالقطاع الصحي. تدرجت الرميلي في مناصب المسؤولية، حيث عينت بين سنتي 2002-2005 كطبيبة بمستعجلات المركز الإستشفائي الإقليمي بوازن، وشغلت بين سنتي 2006-2010 منصب طبيبة رئيسة بفضاء صحة الشباب بعمالة الدار البيضاء أنفا، كما تولت بين سنتي 2010-2014 منصب مندوبة وزارة الصحة بعمالة بنمسيك بالدار البيضاء، وكذا مندوبة الوزراة بعمالة الدار البيضاء أنفا بين سنتي 2014-2017.

تُعد الرميلي من أبرز وجوه إدارة ومكافحة أزمة فيروس كورونا المستجد في العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية، والتي تعتبر أكثر المناطق تضررا بتداعيات الجائحة، حيث عرفت الرميلي بحزمها ونجاحها في تدبير القطاع الصحي بجهة الدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى