مجتمع

إطلاق حملة تحسيسية بالبيضاء حول أهمية التبرع بالأعضاء

تنطلق إبتداء من اليوم الجمعة، حملة تحسيسية وإعلامية حول أهمية التبرع بالأعضاء وزرعها، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بمبادرة من جمعية (كلي / REINS ).

وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذه الحملة، التي تم إطلاقها بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء وزرعها، الذي يتم الإحتفال به في 17 أكتوبر من كل سنة، تروم تحفيز المواطنين على التبرع من أجل المساعدة في تطوير عملية نقل وزرع الأعضاء.

وتهدف الحملة أيضا إلى زيادة الوعي بأهمية هذا العمل الإنساني والتضامني الذي يساهم في إنقاذ حياة العديد من الأشخاص، حيث تم تسخير الشبكة العنكبوتية من أجل تعبئة جميع مكونات المجتمع المغربي، لاسيما المهنيين في مجالي الصحة والإعلام من أجل المساعدة في ترسيخ ثقافة التبرع بالأعضاء بين المواطنين المغاربة.

في سياق متصل تمت الإشارة إلى أنه يتم تطوير أنشطة تواصلية بشكل منتظم من أجل الإقتراب أكثر من المواطنين، ومساعدتهم على اختيارهم من خلال الحصول على جميع المعلومات اللازمة.

وتم في هذا الإطار بذل جهود هائلة في مختلف جوانب التوعية الكتب، والأفلام والأغاني والمنشورات والملصقات، والإجتماعات وندوات وغيرها من أجل الرفع من مستوى الوعي بين الشباب من خلال الأنشطة الرقمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى