سياسة

من يكون “محمد صديقي” الذي عوض “أخنوش” بوزارة الفلاحة ؟

عيّن الدكتور محمد صديقي وزيرا للفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، خلفا لرئيس الحكومة الجديد عزيز أخنوش، الذي قضى أكثر من عقدين من الزمن على رأس هاته الوزارة.

وسبق لمحمد صديقي أن تقلد مسؤوليات ثقيلة في وزارة الفلاحة، إبان فترة اشتغال عزيز اخنوش بها، إذ شغل منصب الكاتب العام للوزارة نفسها منذ سنة 2013.

ويتوفر صديقي (64 عاما) على شهادات عليا مكنته من الاشتغال في مناصب ذات مسؤوليات حساسة، وهو حاصل على ديبلوم مهندس دولة في الزراعة، وعلى شهادة الدكتوراه في العلوم الزراعية من جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبدأ الدكتور، ابن مدينة بركان، مسيرته المهنية سنة 1984 كأستاذ باحث بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، وفي سنة 2009 أصبح مديرا عاما بذات المعهد.

ويتوفر صديقي كذلك على خبرة كبيرة في مجال التعاون والتنمية والشراكات على الصعيدين الوطني والدولي، إذ تم تكليفه سنة 2008 بمديرية الشؤون الإدارية والمالية.

كما سبق و تم تعيين محمد صديقي سنة 2000 كخبير لدى المعهد الدولي للموارد الجينية النباتية بروما بإيطاليا، و تم تعيينه سنة 2010 خبيرا لدى الوكالة الوطنية للأبحاث الفرنسية بباريس و رئيسا للمركز الدولي للدراسات الزراعية العليا في البحر الأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى