فن وثقافة

“الأولى تفتتح موسمها ب مسلسل ” السر القديم”

صفاء بورزيق

شرعت القناة “الأولى” في بث أربع حلقات من المسلسل تلفزيوني “السر القديم” كل أسبوع، من خلال عرض حلقتين متتاليتين كل يوم اثنين وأربعاء أسبوعيا.

وتراهن القناة من خلال هذ المسلسل على جذب المزيد من المشاهدين بداية هذا الموسم التلفزيوني.

ويعتبر مسلسل ‘‘السر القديم‘‘ دراما رومانسية اجتماعية، بأبعاد كوميدية ،تدور أحداثه حول شاب يحلم بأن يصبح مطرب مشهور. ويحاول أن يدخل المجال بشتى الطرق. فهل ينجح في تحقيق حلمه؟ أم سيقف أمامه الكثير من العراقيل.

و فكرة المسلسل كان القصد من وراءها تأصيل مفهوم الأمل لدى الشباب المغاربة وتشجيعهم على أخذ المبادرة والابتكار اعتمادا على قدراتهم الذاتية.

و يحفل جنيريك المسلسل بقائمة واسعة من الممثلين ذوي التجربة الطويلة في مجال الدراما التلفزية، ككمال كاظمي وفاطمة الزهراء بناصر وعبد الإله عاجل وحسناء طمطاوي وعبد السلام البوحسيني وعبد الحق بلمجاهد وسعاد العلوي والصديق مكوار وجواد العلمي ومحسن بلحسن، وشباب واعد من الجيل الجديد يتقدمهم بطل المسلسل سعد موفق وجلال قريوة وحسناء نايت ومحمد خربوشي وسلوى زرهان وهدى اجبيلي وعبد الحميد أبو عنان وايمان نيخاد واسماعيل عباد الأندلسي وحليمة بحراوي ونبيل المنصوري، ، و بالإضافة إلى نجمة مواقع التواصل الاجتماعي فاتي جمالي ومغني الراب الشاب ريجيو.

كما سيكون المسلسل نفسه البوابة التي سيدخل بها المطرب إيهاب أمير عالم التمثيل، حيث أعرب في مرة سابقة التحاقه لمجموعة العمل، دون الكشف عن تفاصيل الدور الذي يجسده، كما أنه تكلف كذلك بغناء الجينيريك المختص بالمسلسل.

يشار  إلى ان مسلسل “السر القديم” الذي انطلق بث اولى حلقاته بداية هذا الأسبوع، للسيناريست والصحفي سعيد نافع والمخرج محمد أمين مونة ومن إنتاج شركة ‘‘أغلال للإنتاج‘.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى