متفرقاتمجتمع

كندا تعلن فتح المجال الجوي للرحلات القادمة من المغرب وفق شروط …

يوم 29 أكتوبر الجاري، هو تاريخ عودة الرحلات الجوية بين المغرب وكندا بحسب ما كشفت عنه سفارة كندا بالمغرب وذلك مع احترام الإجراءات الإحترازية.

وأوضحت السفارة عبر إعادة نشر بيان لهيئة النقل الكندية، أنه يتعين على المسافرين القادمين من المغرب سواء الملقحين بالكامل أو غير الملقحين تقديم إحدى الوثائق التالية: اختبارpcr عند وصولهم للمطار، وألا تتجاوز مدته 72 ساعة أو دليل على وجود نتيجة إيجابية في الاختبار الجزيئي لـ كوفيد 19 مدته بين 14 إلى 180 يوما.



وأضاف البيان على المسافرين الذين مكتوا في المغرب لأكثر من 14 يوما وأصيبوا بكورونا خلال هذه الإقامة التوفر على نتيجة إيجابية في اختبار الفحص الجزيئي لـ كوفيد 19.

وأكد ذات المصدر على ضرورة “الالتزام بارتداء الكمامة أثناء السفر وملء استمارة arrivecan سواء عبر تطبيق الهاتف المحمول أو في الموقع الإلكتروني”.


وتابع البيان أنه سيتعين على المسافرين المغاربة الذين يرغبون في السفر إلى كندا، عن طريق غير مباشر التوفر على اختبار كوفيد، في غضون 72 ساعة قبل مغادرتهم البلاد، واجراء اختبار آخر بالبلد الذي سيحطون به الرحال قبل وصولهم إلى كندا.
وكان المغرب قد قرر تعليق الرحلات الجوية مع ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة إلى إشعار آخر، حيث أكد المكتب الوطني للمطارات، في تغريدة له أن التعليق بدأ الأربعاء 20 أكتوبر 2021 مع الساعة 23 و 59 دقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى