فن وثقافة

الفنان الإماراتي طارق المنهالي يصدر جديدة الفني “صوت السادس”

أطلق الفنان الإماراتي، طارق المنهالي،أغنية جديدة بعنوان “صوت السادس” وهي عبارة عن جزء ثان من رائعة “نداء الحسن”.

وتأتي أغنية “صوت السادس” وهي من كلمات الشاعر المغربي عمر الراجي إبن مدينة طانطان، وتلحين جواد عبد الله عصامي، وتوزيع محمد القحوم، وميكس ماستر فادي الساري، بعد النجاح الذي حققه الفنان طارق المنهالي في تجديد أغنية “نداء الحسن” مخلفة أصداء راقية في العام السابق مع افتتاح الامارات قنصلية عامة لها في مدينة العيون حاضرة الصحراء المغربية.

وتعتبر أغنية “صوت السادس” منتوجا اماراتيا مغربيا مشتركا ، بأسلوب جديد وطريقة مبتكرة وحماسية، حيث بقي لحنها قيد الانتظار ما يقارب 18عاما في ادراج الملحن المغربي جواد عبدالله عصامي وهو نجل ملحن اغنية نداء الحسن منذ 45 سنة، والذي بادر بالتواصل مع طارق المنهالي بعد إعجابه بأدائه لرائعة “صوت الحسن” التي لحنها والده .

وفي هذا السياق عبر الفنان الإماراتي طارق المنهالي الملقب بـ “صوت الأصالة”، في تصريحات صحفية عن سعادته البالغة بإطلاق الجزء الثاني من نداء الحسن 2 “صوت السادس”، قائلا  “بدأت مسيرتي الفنية من دولتي الإمارات التي تغنيت بها ولم أوفيها حقها بعد، وها أنا أدخل إلى قلوب إخوتي بالمغرب الشقيق وأشاركهم حب وطنهم”.

وأضاف المنهالي أن إطلاق أغنية (صوت السادس) خلف لديه إرتسامات جميلة علاوة على أصداء راقية ومميزة لهذا العمل كما كان الشأن بالنسبة لجزئها الأول ولأغنية  “طانطان يا دار الكرم” التي تعكس جمال الصحراء المغربية والتي من خلالها طرق الفنان الإماراتي قلوب الجماهير بصوته الشجي، وعمله التكريمي لمدينة طانطان وساكنيها حتى لقبه الجمهور المغربي منذ ذلك الوقت بـ “فنان الصحراء الأصيل” .

وأشار إلى أنه يشتغل حاليا على أعمال فنية جديدة مع الملحن جواد عصامي، والشاعر عمر الراجي، ويرغب في تجديد بعض الأعمال من الموروث المغربي في إطار تعزيز علاقات الأخوة القائمة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى