مجتمع

تدابير إستباقية للتخفيف من آثار الفيضانات بإقليم سطات

عقد أول أمس الأربعاء بمقر عمالة إقليم سطات، إجتماع حول تفعيل المخطط الإقليمي لمواجهة الفيضانات، وتدارس الإجراءات الإستباقية للتخفيف من آثارها وتتبع وضعية المناطق المهددة بالإقليم، مع قرب حلول فصل الشتاء للموسم الحالي.

وخلال هذا الإجتماع، تقرر إتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات تتلخص في إحداث لجنة إقليمية لليقظة والتتبع والتنسيق لإتخاذ القرارات اللازمة بغية إيجاد الحلول الإستباقية المستعجلة للمشاكل المسجلة بالإعتماد على الوسائل اللوجستية المتوفرة والموارد البشرية ومراكز الإستقبال والإيواء المتوفرة.

كما تقرر إحداث مراكز متقدمة للقيادة بالقرب من المناطق والدواوير المهددة بالفيضانات بالتنسيق مع جميع المتدخلين بما في ذلك ممثلي المصالح التقنية الإقليمية، وكذا تسخير الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية المتوفرة في عمليات الإنقاذ.

وتقرر أيضا إعداد مراكز وفضاءات الإيواء التي يمكنها إستقبال الساكنة المتضررة وتأمين وضمان إستمرارية المرافق العمومية الحيوية من ماء وكهرباء ووسائل الإتصال مع الحرص على التموين المستمر من المواد الغذائية الأساسية، وتحسيس الساكنة بالمناطق المهددة بضرورة توخي الحيطة والحذر والإلتزام بمبادئ السلامة.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى