فرنسا.. جريمة صادمة محاكمة زوج خدر زوجته ودعا 80 رجلا لاغتصابها

محاكمة صادمة في فرنسا لرجل متهم بتخدير زوجته ودعوة عشرات الرجال الغرباء لاغتصابها في منزلهما وهي غير واعية على مدار عقد من الزمن، مما أثار صدمة واسعة في البلاد.

أفاد مكتب المدعي العام بأن المتهم، دومينيك بيليكو، البالغ من العمر 71 عامًا، استخدم موقعًا إلكترونيًا لدعوة آخرين لممارسة الجنس مع زوجته، مع تصوير هذه الاعتداءات. ويواجه 50 شخصًا آخر اتهامات بالمشاركة في اغتصاب الزوجة وهي مخدرة، مع إمكانية السجن لمدة تصل إلى 20 عامًا لكل منهم في حال إدانتهم.

وأشارت محامو الزوجة إلى أن الأخيرة لم تكن على علم بما يحدث لها بسبب المخدرات، ولم تكتشف الجرائم إلا عندما أبلغتها الشرطة بذلك قبل أربع سنوات. وقال المحامي أنطوان كامو لإذاعة “فرانس بلو” إن الزوجة “لم تكن تدرك ما حدث لها ولا تتذكر أبدًا الاعتداءات”.

وكشفت وسائل إعلام فرنسية، مثل صحيفة “لوموند”، أن الشرطة عثرت على ملايين الصور ومقاطع الفيديو التي وثقها بيليكو لاغتصاب زوجته أثناء التحقيق في شكاوى ضده تتعلق بتصوير غير قانوني للنساء في أحد المتاجر. وأفادت التقارير بأن المعتدين كانوا من فئات عمرية واجتماعية مختلفة، وأن بعضهم أقروا بجرائمهم، فيما ادعى آخرون أنهم اعتقدوا بأن الزوجة كانت تتظاهر بالنوم.

المحاكمة، التي بدأت يوم الاثنين ومن المتوقع أن تستمر حتى ديسمبر، لن تكون مغلقة كما هو معتاد في مثل هذه القضايا. وعبّرت الزوجة، التي تبلغ الآن 72 عامًا، عن رغبتها في أن تكون المحاكمة علنية لتسليط الضوء على قضايا الاعتداء الجنسي وآثار المخدرات على فقدان الوعي. وأكد المحامي ستيفان بابونو، الذي يترافع أيضًا نيابة عنها، أن الضحية تسعى لإثبات أن “العار يجب أن يُنسب للجاني وليس للضحية”. من جهتها، أكدت بياتريس زافارو، محامية بيليكو، أن موكلها اعترف بجرائمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى