اقتصاد

شركة مغربية تتكفل ببناء مركز لصيانة الطائرات بالسينغال

وقع مطار دكار بليز ديان الدولي وشركة الإنشاءات المعدنية المغربية “إنتر تريديم” أمس الجمعة، إتفاقية لبناء مركز لصيانة الطائرات MRO في السنغال.

وذكر بلاغ لمطار دكار بليز ديان، أن العمل على تنفيذ المشروع سيبدأ في المصنع بالدار البيضاء نهاية نونبر الجاري قبل نقل المعدات للمطار نهاية دجنبر المقبل على أن يستكمل المشروع في ظرف 18 شهرا، حيث ستتكفل شركة إنتر تريدم المغربية الرائدة في مهن البناء المعدني وتصميم وبناء المراكز بإنجاز هذا الورش.

وأشار البلاغ إلى أنه تم التوقيع على عقد المشروع يوم الجمعة في الدار البيضاء، إذ يعتبر هذا المركز هو الأول من نوعه في منطقة غرب إفريقيا، وهو مشروع هيكلي في إستراتيجية 2021-2025 لجعل دكار محورا جويا والتي تمت الموافقة عليها في أبريل 2021 من قبل الرئيس السنغالي ماكي سال.

وترأس الوفد السنغالي المدير العام لمطار دكار بليز ديان دودو كا، وعايدة سيك ندياي المديرة التنفيذية لإدارة استراتيجية المحور الجوي، ومحمد جوريل سوماري، مدير مشروع مركز الصيانة ومختار ضيوف مدير قسم المشتريات والأسواق ومستشاريهم القانونيين.

وسيضم المشروع على مساحة 10 آلاف متر مربع وعلو 33 مترا بنية تحتية لصيانة الطائرات وورشة لتخزين الأجزاء والعناصر اللازمة للصيانة ومبنى إداري، كما سيكون لهذه البنية القدرة على إستيعاب أي نوع من الطائرات في إحترام لجميع معايير السلامة المطلوبة.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى