اقتصاد

تنظيم النسخة الأولى من مسابقة “الابتكار النووي – المغرب”

تنظم النسخة الأولى من مسابقة “الابتكار النووي – المغرب” من 6 دجنبر 2021 إلى 6 أبريل 2022، بمبادرة من الجمعية المغربية للشباب في المجال النووي، في إطار أنشطتها الهادفة إلى تشجيع الأنشطة النووية السلمية.

وأبرز بلاغ للجمعية، العضو في مجلس إدارة الشبكة العالمية “المؤتمر النووي العالمي للشباب”، أن هذه المسابقة الإبتكارية في المجال النووي تستهدف جميع الطلبة وكذلك المهنيين الشباب الراغبين في تصميم مشروع باستخدام التكنولوجيا من أجل تطوير التطبيقات النووية في المغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن الأهداف الرئيسية لهذه المسابقة تتمثل في تحفيز الإبداع وإبراز أفكار جديدة من خلال تقديم حلول مبتكرة في خدمة القطاع النووي، وكذلك تطوير روح الإبتكار لدى قادة المستقبل في القطاع والمساهمة في مستقبل التطبيقات النووية في المغرب.

وأشارت الجمعية إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل في هذه المسابقة من 06 إلى 26 دجنبر الجاري عبر الرابط “https://cutt.ly/6Yhp8Jw”، مضيفة أن شروط المشاركة وكذلك البرنامج التفصيلي تم نشرهما على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية، وأن الفائزين الأولين في هذه المسابقة سيمثلان المغرب في النهائي الدولي “الابتكار في مجال الطاقة النووية”، الذي سيعقد في الفترة من 22 إلى 27 ماي 2022 في سوتشي بروسيا، خلال المؤتمر الدولي للشباب في المجال النووي 2022.

وذكر البلاغ أنه تم انتخاب الجمعية المغربية للشباب في المجال النووي كعضو في مجلس إدارة الشبكة العالمية “المؤتمر النووي العالمي للشباب” خلال المؤتمر الذي انعقد في سيدني سنة 2020، ليصبح المغرب بذلك ثاني دولة عربية إلى جانب الإمارات العربية المتحدة وخامس دولة إفريقية إلى جانب جنوب إفريقيا ونيجيريا وكينيا وزامبيا كأعضاء مصوتين في مجلس إدارة المؤتمر الدولي للشباب في المجال النووي.

م.ب/ ومع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى