رياضة

الكاميرون يفتتح الكان بإنتصار على بوركينا فاسو

إفتتح المنتخب الكاميروني منافسات كأس أمم أفريقيا “الكاميرون 2021″ بإنتصار صعب على المنتخب البوركينابي بهدفين لواحد، في مقابلة جرت أطوارها على أرضية ملعب ”باول بيا ستاديوم” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وكان منتخب بوركينا فاسو هو السباق للتسجيل، حيث بصم اللاعب غوستافو سانغاري على أول أعداف النسخة 33 من “الكان”، وذلك في الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول، بعد عرضية محكمة من الجهة اليسرى.

ولم تتمكن الخيول البوركينابية من الحفاظ على هذا التقدم حيث نجح المنتخب الكاميروني في إصطياد ضربة جزاء، أقرها حكم المباراة بعد العودة إلى “الفار” في الدقيقة الـ 40، حولها مهاجم الفريق أبوباكار إلى هدف.

وفي وقت كان فيه الشوط الأول من اللقاء يتجه نحو النهاية، وقع مدافع المنتخب البوركينابي يوسوفو دايو في خطئ فادح، بعد أن عرقل مهاجم الكاميرون داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 45، ليعلن الحكم عن ضرب جزاء إنبرى إلى تنفيذها نفس اللاعب أبو بكار، ليبصم على ثاني أهدافه في البطولة وثاني أهداف أسود الكاميرون.

ولم يقوى كلا المنتخبين خلال الشوط الثاني على زيارة الشباك، حيث قدما شوطا متوسط الأداء إلى حين إطلاق صافرة النهاية.

يذكر أن يوم أمس شهد إجراء مباراة أخرى عن المجموعة الأولى والتي جمعت كلا من منتخب إثيوبيا والرأس الأخضر، والتي إنتهت بفوز هذا الأخير بهدف دون مقابل سجله جوليو تافاريس في الدقيقة 45 من الشوط الأول، ليلتحق بذلك بمنتخب الكاميرون في مقدمة الترتيب برصيد ثلاث نقاط فيما يتديل ترتيب المجموعة كل من بوركينا فاسو وإثيوبيا بصفر نقطة.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى