مجتمع

الكشف عن مستجدات الوضع الوبائي داخل المؤسسات التعليمية

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الإثنين 17 يناير، عن الحصيلة الوبائية الأسبوعية داخل المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، الخاصة بالفترة من 10 إلى 15 يناير 2022.

وقالت الوزارة، عبر منشور على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أنه تم تسجيل ما مجموعه 4870 حالة على المستوى الوطني، فيما تم إغلاق 130 مؤسسة تعليمية، بالإضافة إلى إغلاق 187 فصل دراسي، و24 مؤسسة من مؤسسات البعثات الأجنبية.

وجاءت جهة الدار البيضاء-سطات في المقدمة بـ 1641 حالة إصابة مؤكدة و35 مؤسسة مغلقة، في حين تلتها جهة الرباط-سلا-القنيطرة بـ 1000 إصابة و59 مؤسسة مغلقة، ثم مراكش آسفي بـ 761 حالة و25 مؤسسة مغلقة.

كما ذكرت الوزارة عبر المنشور نفسه بالبروتوكول المعتمد في حال رصد حالات إيجابية للإصابة بفيروس “كورونا” داخل مؤسساتها، حيث يتم إغلاق الفصل الدراسي عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم خلال أسبوع واحد، وإعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام.

كما يتم في حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة إغلاقها وإعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية، مع إحترام جميع الإجراءات الإحترازية المنصوص عليها في البروتوكول الصحي.

مروان بوصبع

زر الذهاب إلى الأعلى